دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي و"دليل ميشلان" يطلقان المهرجان الأول للمأكولات 

صورة جماعية للطهاة في المطاعم المشاركة
صورة جماعية للطهاة في المطاعم المشاركة
توزيع جوائز ميشلان
توزيع جوائز ميشلان
صورة لفائزين في جائزة ميشلان
عمل كل طاه على ابتكار قائمة أطباق
صورة الجمهور في الحفل
جمهور فيي أحضان حديقة اللوفر
صورة جماعية للطهاة في المطاعم المشاركة
توزيع جوائز ميشلان
صورة لفائزين في جائزة ميشلان
صورة الجمهور في الحفل
4 صور

نظم "دليل ميشلان" بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مهرجانه الأول للمأكولات في حديقة اللوفر أبوظبي بالمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، وذلك ضمن فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي، "سيدتي" رافقت كاميرتها إلى حديقة اللوفر في أبوظبي، لنقل هذا الحدث.

في أحضان حديقة اللوفر

في أحضان حديقة اللوفر


جمع مهرجان دليل ميشلان للمأكولات في أبوظبي طهاة من 16 مطعماً من "دليل ميشلان" تحت شعار "اكتشف فن النكهات"، مقدماً قوائم مأكولات مُنسقة خصيصاً لهذا الحدث علاوة على أطباق حصرية، وعروض "طاولة الشيف"، ودروس لتعليم الطهي، وسوق لمنتجات ميشلان العالمية ومحاصيل زراعية محلية.
وقال جويندال بولينيك، المدير العالمي لدليل ميشلان: "يسرنا تقديم هذه التجربة الغامرة لعشاق فنون الطهي في أحضان حديقة اللوفر أبوظبي، حيث يُمكنهم لقاء الطهاة ومشاهدة إبداعاتهم الخلاقة، مع تذوق أشهى الأطباق الحصرية، واكتشاف فن الحياة في أبوظبي. ويعرض هذا المهرجان مستوى عالمية نجمة ميشلان التي تجمع المواهب من الثقافات المختلفة وتظهر طرق الطهي المختلفة وكل ذلك في حين أن مشاركة شاملة لشغف وامتياز الطعم. جعلت جميع تلك المؤسسات وجهاتها مميزة وأذهلت مراقبي الدليل الذين يمثلون خبرة الطعام والذين يعكسون مهارة استكشاف التذوق".

قد يهمك أيضًا قراءة الشيف إياد الجباعي: أحلم برحلة الحصول على أحد نجوم ميشلان

توزيع جوائز ميشلان

توزيع جوائز ميشلان


بعد ذلك تم توزيع جوائز ميشلان على المطاعم والفائزين من الطهاة، من قبل الشخصية الكرتونية لدليل ميشلان، حيث تم تصنيفهم حسب جودة الطعام في مطاعمهم، وحسب مهارة الشيف: ومنهم: كوك هوا (هاكاسان، مطبخ صيني، نجمة ميشلان واحدة، أبوظبي)، ولويجي ستينجا (تاليا باي أنطونيو جويدا، مطبخ إيطالي، نجمة ميشلان واحدة، أبوظبي)، وثينوس فان دير ويستهويزن (99 سوشي بار،مطبخ ياباني، نجمة ميشلان واحدة، أبوظبي)، وألفين ليونج (بو إنوفيشن، نجمتان ميشلان، مطبخ مبتكر، هونج كونج)، وهايدي بيركين (كريدو، مطبخ اسكندنافي، نجمة ميشلان واحدة، نجمة ميشلان خضراء، تروندهايم).

ما رأيك بمتابعة توزيع جوائز ميشلان ..التواصل مع الفريق شرط الحصول على النجمة! 

أهمية النكهات

عمل كل طاه على ابتكار قائمة أطباق

في اليوم الأول للمهرجان تم تسليط الضوء على أهمية النكهات في رسم ملامح وهوية الأطباق المميزة، حيث خصص المطاعم لها مساحات من حديقة اللوفر، وقدم الطعام للحاضرين، الذين تجاوز عددهم الـ 500 زائر، كانت تجربة جمعت بين أبرع فنون الطهي وأرقى مستويات الجودة. حيث عمل كل طاه على ابتكار قائمة أطباق مستوحاة من المأكولات المفضلة في منطقته الأصلية، والتي تأخذ الزوار في جولة حول فنون الطهي العالمية في قلب أبوظبي.