موديلات الكنب الزاوية المودرن لإرشادك قبل الاختيار

الكنبة الزاوية المودرن
الكنبة الزاوية مودرن ومريحة
تتخذ الكنبة الزاوية، هيئة حرف L، أي هي مُصمّمة من مقاعد مرتبة بزاوية قائمة على المقاعد الأخرى، وتكون إحدى حافتي الكتبة المذكورة أقصر من الأخرى. لكن، قد يحمل بعض التصاميم، جانبين متساويين في الطول. تتصل بهذا النوع من الكنب، مميزات عدة، مثل: استغلال المساحة بشكل مثالي، وتحقيق الاسترخاء للجالسين... في السطور الآتية، شروح عن الكنب الزاوية المودرن؛ موديلاته وألوانه والمساحات المُرشّحة لاستضافته، لإرشادك قبل الاختيار.

هل كنب الزاوية المودرن مناسب لكل غرف المعيشة؟

نموذج من نماذج الكنب الزاوية (الصورة Image by alexandercho on Freepik)
في حال كانت عائلتك عديدة الأفراد، من الصحيح أن تفترش الكنبة الزاوية غرفة المعيشة غير الرسمية، في منزلك، إذ هي تجمع كل الأفراد معًا، للتواصل الشفوي أو لمشاهدة التلفزيون، وذلك لأن الكنبة المذكورة مؤلفة من مقاعد كثيرة للجلوس (من خمسة مقاعد إلى سبعة منها) وتسمح بالاسترخاء، كما تقوم بدور النقطة المركزية في الديكور، وتُغني عن شراء أكثر من كنبة واحدة مزودة بمقعدين (أو ثلاثة مقاعد)، أي هي توفّر عليك بعض المال، كما تُناسب الفراغ ذي المساحة المحدودة، لكن ليس ذلك ذي المساحة الضيّقة للغاية.
الجدير بالذكر أن بعض موديلات الكنب الزاوية مُزوّد بمزايا، مثل: مساند الرأس القابلة للتعديل أو حتى قواعد للهواتف المحمولة... أضيفي إلى ذلك، في منطقة المعيشة ذات المساحة المفتوحة، تبدو الأريكة الزاوية على هيئة حرف L طريقة مُفضّلة لفصل منطقة التلفزيون عن أجزاء المساحة الأخرى.

أمثلة على الكنب الزاوية

تصميم للكنبة الزاوية على هيئة حرف L

تشمل الأمثلة على موديلات الكنب الزاوية:

  • تصميم للكنبة الزاوية على هيئة حرف L، ليُلاحظ امتداد لمقعد في أحد الطرفين.
  • تصميم "معياري"، مما يعني أن الكنبة الزاوية مكونة من مقاعد منفصلة، قابلة للجمع معًا، بحسب متطلبات صاحبة المنزل. هي تحاكي لعبة "الليغو"، بمعنى أنه يمكنك صنع أي شكل، باستخدام المقاعد التي يسهل جمعها معًا كما تفكيكها.
  • تصميم للكنبة الزاوية، وثير للغاية، إذ يسمح بخفض الجزء الخلفي من الأريكة للاسترخاء، كما برفع القاعدة لتقوم بدور مسند القدمين.
  • تصميم مُزوّد بمساحة للتخزين أسفل المقاعد.

ألوان دارجة للكنب في 2024

الكنبة الزاوية المودرن بيضاء وأنيقة
تعكس ألوان الكنب، الرائجة في العام الجاري (2024)، صفات، مثل: التواصل مع الطبيعة أو الجرأة أو الأناقة الخالدة. من خلال دمج أحد الألوان الآتية، بمنطقة المعيشة الخاصة بك، يمكنك تحويل منزلك إلى ملاذ أنيق يتماشى مع جماليات التصميم المعاصرة. هناك أيضًا، أهمية للجمع بين اللون الذي اخترته مع نمط الأريكة المناسب، كما الإكسسوارات.
في هذا الإطار، يُلاحظ محبّو الألوان المحايدة، أن البيج الترابي والأبيض المعاصر والرمادي الداكن، شائعة في إطار تنجيد الكنب، في العام الجاري (2024)، بما يتناسب مع الديكورات المُتقشّفة، في المنزل. أضيفي إلى ذلك، يتردّد حضور الكنب باللون الزهري الناعم أو الطيني الطبيعي أو البرتقالي المحروق أو البنفسجي المحمر أو الأخضر العائد لنبات المرمية أو الأزرق الداكن أو الأصفر الخردلي.
إلى ذلك، تحلو الألوان الخاصة بالجواهر، ومنها: الزمرد الأخضر والياقوت الأزرق والأرجواني الملكي، فيمكن اختيار أحدها لنسيج الكنب.

نمط الكنب

تجدر الإشارة إلى أن اختيار نمط الكنب لا يقلّ أهمّية عن اللون، فالجمع بين النمط الصحيح واللون الرائج يُمكن أن يزيد الديكور في غرفة المعيشة قيمة. مثلًا: يحلو تنجيد الكنب من طراز منتصف القرن الحديث، بنسيج أخضر ناعم. وللكنب من الطراز البوهيمي، اللون الطيني مناسب. وللكنب المعاصر، الأزرق الداكن جذاب وأنيق. للطراز العتيق، الأصفر الخردلي مميز. أضيفي إلى ذلك، الرمادي المخملي ينسجم مع الكنب الكلاسيكي أو المودرن.

نصائح في الديكور لإبراز الكنب الزاوية

سجادة تفترش الأرضية تحت الكنبة الزاوية
لجعل الكنبة الزاوية تقوم بدور محوري، في غرفة المعيشة، اختاري هذه القطعة من الأثاث، مُنجدة بنسيج فخم وعملي، في آن واحد، مع تنسيق مجموعة من الوسائد المُتفرّقة عليها، أو بطانية، بالإضافة إلى توزيع طاولة القهوة والرفوف حول الكنبة، مع مصباح إلى جانبها (أو خلفها)، على أن يكون التشطيب العائد لعنصر الإضاءة من المعدن، الأمر الذي سيلفت الانتباه إلى قطعة الأثاث الجميلة الخاصة بك.
لإتمام مظهر الديكور، يحلو حضور سجادة جميلة، مما يخلق تصميمًا متماسكًا. لناحية فن الجدار، من المهم التنسيق مع لون الكنب.