نجوم وصناع "أنف وثلاث عيون" يتحدثون عن الفيلم لـ "سيدتي": معالجة سينمائية مميزة

أعده للنشر - سيد أحمد
جرت مساء أمس فعالية السجادة الحمراء لعرض فيلم "أنف وثلاث عيون" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وحرصت كاميرا "سيدتي" على التواجد في العرض الخاص بالفيلم لإجراء لقاءات متنوعة مع صناعه وأبطاله.

ظافر العابدين: الفيلم مبني على حالة نفسية


أعرب الفنان التونسي ظافر العابدين عن سعادته، لمشاركته في فيلم "أنف وثلاث عيون" ، قائلاً" أشعر بسعادة لأن فيلم "أنف وثلاث عيون"، هى النسخة الأولى من كلاسيكيات السينما المصرية، وهذا الأمر جعلني أشعر بالمسؤولية".
وأشار إلى أن أحداث الفيلم ليست مبنية على الأكشن ولكن على الحالة النفسية للشخصية التي يقدمها، إلى جانب وجود تفاصيل صغيرة تؤثر على حياته.

سلمى أبو ضيف: شخصية ربا مثل الريشة

أما الفنانة سلمى أبو ضيف إحدى بطلات الفيلم، رأت في أن شخصية "ربا " التي تقدمها مثل "الريشة" الطائرة لكونها شخصية منطلقة وخفيفة على قلوب المحيطين بها، مكملة "ربا مثل الريشة الطائرة خفيفة على قلب الناس، والأشخاص الذين تحبهم أيضاً".

صدقي صخر: لا أهتم بمساحة الدور

بينما قال الفنان صدقي صخر، أثناء مشاركته في فيلم "أنف وثلاث عيون" أبدى اهتماماً بالغاً بالمحتوى المقدم، دون النظر إلى مساحة دوره.
واستطرد قائلاً " فيلم مهم ولا أهتم بمساحة الدور، على قدر اهتمامي بقيمة المحتوى".
إقرأ المزيد ..خاص فيديو.. "سيدتي" تلتقي فريق عمل فيلم "هجان" عقب عرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

شاهيناز العقاد: منظور الفيلم مختلف عن الرواية

وقالت المنتجة شاهيناز العقاد، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إعادة تقديم الكلاسيكيات في عمل سينمائي، منوهة على أن فيلم "أنف وثلاث عيون" ليس منسوخاً من رواية العمل الأصلية والتي تحمل نفس الأسم.
وشددت شاهيناز على وجود اختلاف ما بين منظور الرواية الأصلية للعمل، وبين أحداث الفيلم، موضحة" إن قصة الفيلم في 2023 هي من منظور هاشم وهو البطل، أما الرواية فمنظورها كان نسائياً "

أمير رمسيس: اندهشت من المعالجة

وأشاد المخرج أمير رمسيس بالمعالجة السينمائية التي أجراها سيناريست العمل وائل حمدي، قائلاً " اندهشت جداً عندما قرأت السيناريو والمعالجة التي أجراها السيناريست وائل حمدي، لأنني لحظت ذكاء شديد وهذا الأمر شجعني على المشاركة في الفيلم كمخرج بعد مرحلة من الخوف".

تفاصيل فيلم "أنف وثلاث عيون"

يُذكر أن فيلم "أنف وثلاث عيون هو معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبدالقدوس، وكان قد تم تقديمها من قبل في فيلم سينمائي عام 1972، وتدور أحداث الفيلم حول دكتور يُدعى هاشم وهو جرّاح تجميل ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره من دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مرّ السنوات اقترب جداً من فتاتين، إلا أنه وجد ما يكفيه من أسبابٍ للابتعاد عنهما.. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة وتُدعى "روبا" رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً لتستمر أحداث الفيلم في إطار من الرومانسية والتشويق.
ويأتي الفيلم من بطولة صبا مبارك، ظافر العابدين، سلمى أبوضيف، وعدد كبير من الفنانين والفيلم من إخراج أمير رمسيس، ورؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».