رمضان 2024: نقاد يكشفون لـ"سيدتي" أبرز المسلسلات التي ينتظرون عرضها

مسلسلا "عتبات البهجة والحشاشين" - الصورة من الحسابات الرسمية لفريق عمل المسلسلين على "إنستغرام"
مسلسلا "عتبات البهجة والحشاشين" - الصورة من الحسابات الرسمية لفريق عمل المسلسلين على "إنستغرام"
أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان المعظم والذي يشهد احتفال المسلمين بكافة أنحاء العالم والوطن العربي بشكل خاص لاستقباله، كما يشهد شهر رمضان المُعظم العديد من الفعاليات والأحداث المميزة التي تتم كل عام، ومن ضمنها عرض المسلسلات التلفزيونية الجديدة، والتي يسعى من خلالها نجوم الفن على تقديم أعمال فنية مميزة لجمهورهم.

ويُعد شهر رمضان هذا العام مميزاً بدرجة كبيرة على مستوى الدراما التلفزيونية، حيث يشهد عودة عدد من الفنانين لتقديم مسلسلات تلفزيونية، وعلى جانب آخر تقديم مجموعة كبيرة متنوعة من المسلسلات ما بين الكوميدي والتراجيدي والإنساني، وقد التقت "سيدتي" بعدد من نُقاد السينما والفن بشكل عام ليتحدثوا عن رؤيتهم لموسم هذا العام بـ الدراما التلفزيونية،كما كشفوا خلال حديثهم عن المسلسلات التي قد قرروا مشاهداتها خلال الشهر الفضيل.

ماجدة خيرالله: موسم دراما رمضان متنوع هذا العام ويشهد العديد من البطولات النسائية

وقالت الناقدة الفنية والسينمائية ماجدة خيرالله خلال حديثها لـ"سيدتي" إن موسم دراما رمضان هذا العام يشهد قدراً كبيراً من التنوع وإلى حد كبير يُعتبر مبشراً بأنه سيضم عرض عدد من الأعمال الجيدة، وعن وجهة نظرها فيمن ترى بأن سيكون الرهان على نجاحهما بموسم دراما رمضان أكدت الناقدة ماجدة خيرالله بأنه سيكون من نصيب الفنان الكبير يحيى الفخراني من خلال مسلسل "عتبات البهجة" والفنان كريم عبدالعزيز من خلال مسلسل "الحشاشين".

كما أضافت الناقدة ماجدة خيرالله بأن مسلسلات رمضان هذا العام تشهد وجود عدد من البطولات النسائية مثل الفنانة غادة عبدالرازق، الفنان روجينا، الفنانة دينا الشربيني والفنانة مي عمر والعديد من الفنانات اللواتي يجسدن بطولة مسلسلات سيتم عرضها بشهر رمضان.

ماجدة موريس: "الحشاشين من الأعمال المُبشرة ويتناول مرحلة تاريخية هامة"

كما تواصلت "سيدتي" مع الناقدة السينمائية والفنية ماجدة موريس والتي قالت إن مسلسلات رمضان هذا العام تشهد العديد من الأعمال المُبشرة مثل مسلسل "الحشاشين" والذي يتناول مرحلة تاريخية هامة تتناول تاريخ جماعة إرهابية من عصر قديم وبأنها تنتظر مشاهدته وبشكل خاص، وإن المسلسل من تأليف كاتب كبير ومهم ويمتلك حرفة الكتابة ومهتم بالتاريخ الذي لم يتناوله أحد وهو الكاتب عبدالرحيم كمال، وبالطبع المخرج بيتر ميمي وهو مخرج بارع، مؤكدة بأنها مهتمة بمشاهدة المسلسل.

وأضافت الناقدة ماجدة موريس بأن من أهم المسلسلات التي سيتم عرضها في شهر رمضان هو مسلسل "مليحة" والذي يتناول القضية الفلسطينية، كما ترى أن من أهم المسلسلات التي من المهم مشاهدتها مسلسل "إمبراطورية ميم" ومقارنته بالفيلم السينمائي الذي قُدم من قبل من بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ومتابعة الفرق بينهما وبشكل خاص، وأن المسلسل يُعيد فكرة القصة الأصلية للعمل الأدبي وهو أن البطل كان رجلاً ولكنه تحول إلى امرأة في فيلم "إمبراطورية ميم"، كم أكدت أنه لا بد من المقارنة بين العملين في تناول الفكرة والأداء التمثيلي، حيث إن خالد النبوي والفنانة فاتن حمامة من الكبار في الأداء التمثيلي.

كما تحدثت الناقدة ماجدة موريس عن عودة الفنان يحيى الفخراني للدراما التلفزيونية بشهر رمضان، مؤكدة أنه فنان كبير ولا يوجد عمل قدمه لم تره، حيث إنها دوماً تفاجأ بأعماله، فهو قادر دوماً على مفاجأة الجمهور بموضوعات وشخصيات مختلفة، كما أوضحت بأنها تستمتع بما يقدمه ووجوده هام دوماً بموسم دراما رمضان.

محمود قاسم: "أتمنى أن يشهد موسم هذا العام اختفاء ظاهرة ورش الكتابة وسأتابع مسلسل الحشاشين"

وتواصلت "سيدتي" مع الناقد الفني والسينمائي محمود قاسم، والذي قال عن موسم دراما رمضان إنه يتمنى أن يكون موسماً جيداً وما تم نشره والإعلان عنه حتى الآن أعمال فنية جيدة، وقال الناقد محمود قاسم إنه مثل المعتاد كل عام يكون موسم دراما رمضان متنوعاً ويضم العديد من الأشكال الدرامية.
وأضاف الناقد محمود قاسم بأنه يتمنى أن يشهد موسم دراما رمضان هذا العام اختفاء ظاهرة ورش كتابة السيناريو فهي شيء سيئ يضر بالعمل الفني، وعن المسلسلات التلفزيونية التي ينوي متابعتها بشهر رمضان ستكون مسلسل "الحشاشين"، حيث إنه مسلسل تاريخي ومن المهم مشاهدة كيفية تنفيذه.

وعن تقديم الفنان يحيي الفخراني لمسلسل "عتبات البهجة" المأخوذ عن رواية الأديب إبراهيم عبدالمجيد قال الناقد محمود قاسم إننا أمام عمل أدبي مميز ودوماً ما يهتم صُناع الدراما بالعمل المأخوذ عن رواية أدبية، ويشهد موسم هذا العام العديد من المسلسلات المأخوذة من الأعمال الأدبية، وذلك شيء جيد ومميز.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».