انطلاق عرض الفيلم السعودي "حوجن" في دور السينما المصرية والعُمانية

براء عالم - الصورة من حسابه على إنستغرام
براء عالم - الصورة من حسابه على إنستغرام

أعلن المخرج ياسر الياسري عن طرح فيلم "حوجن" بدور السينما في مصر وسلطنة عمان، ابتداءً من يوم الخميس الموافق 29 فبراير، متمنياً أن تنال قصة الفيلم إعجاب الجمهور.
ونشر الياسري صورة الملصق الدعائي للفيلم، عبر صفحته على فيسبوك"، وكتب قائلاً: "ابتداء من يوم الغد، المصادف 29 فبراير، فيلم حوجن سيكون متوفراً في سينمات جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان. حوجن يتطلع للقائكم ويتمنى أن تنال قصته استحسانكم. في الأسفل قائمة بمواقع السينمات التي تعرض الفيلم في كل من مصر وعُمان".
وشهد العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن"، في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ليكون أول فيلم سعودي يتم عرضه في افتتاح دورات المهرجان.

"حوجن" مقتبس من عمل روائي مهم

فكرة فيلم "حوجن" مقتبسة من رواية مهمة تحمل نفس اسم الفيلم، للكاتب السعودي إبراهيم عباس. ولكن ما يميز هذه الرواية هو الانتشار الواسع الذي حظيت به داخل المملكة العربية السعودية؛ مما أسهم في دخولها قائمة أكثر الأعمال الأدبية مبيعاً.
ويأتي فيلم "حوجن" نتيجة تعاون عدد من الأطراف التي تسهم في تطوير السينما السعودية؛ فقد شارك في إنتاج الفيلم عدد من كُبرى شركات الإنتاج السينمائي، وهي كلٌ من: "إيمج نيشن أبوظبي"، "إم بي سي ستوديوز"، "فوكس ستوديوز".
اقرأ المزيد: نور الخضراء في حوار لـ «سيدتي»: عرض حوجن في افتتاح مهرجان البحر الأحمر دليل على تطور الأعمال السعودية

أحداث فيلم "حوجن" عالم الفانتازيا

تدور أحداث فيلم "حوجن" في عالم من الفانتازيا، حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي؛ لتبدأ رحلة الجن حوجن، والذي يجسّد شخصيته الفنان براء عالم؛ لاستعادة حقه الشرعي، كما يحارب أيضاً قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وتستمر أحداث الفيلم بمغامرات الجني حوجن، والذي يتعرّف إلى طالبة بكلية الطب، تُدعى سوسن، والتي تجسّد شخصيتها الفنانة نور الخضراء؛ لتنشأ بينهما علاقة رومانسية بشكل غير متوقَّع. ويشارك في الفيلم عددٌ من النجوم، وهم: نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، وشيماء الطيب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»