المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة".. تعرفوا إلى أبطاله وقصته

المخرجة السعودية شهد أمين - صورة أرشيفية
المخرجة السعودية شهد أمين - صورة أرشيفية
انتهت المخرجة السعودية شهد أمين من تصوير فيلم "هجرة"، والذي تدور أحداثه حول قصة جدة مع حفيدتها في رحلة من جنوب المملكة إلى مكة، حيث تختفي الحفيدة الكبرى، فتسافر الجدة وحفيدتها الصغرى إلى شمال المملكة بحثاً عن الحفيدة المفقودة، ومن خلال هذه الرحلة والتنقل من مدينة لأخرى في المملكة، تتعرف خلالها إلى حضارة وثقافة السعودية، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة والعمق التاريخي لها.

فيلم "هجرة" يروي حكاية نساء سعوديات من مختلف الأجيال

وقامت شهد أمين بتصوير الفيلم في 8 مدن مختلفة على مدار ثلاث سنوات، بالتعاون مع السينمائي العراقي محمد الدراجي كمنتج رئيسي للفيلم، وكان النصيب الأكبر من التصوير في المواقع السينمائية والتاريخية في مدينة "العلا" شمال المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التصوير في مدن أخرى وهي : "بني مالك والطائف وجدة والمدينة وتبوك ونيوم".
وتأتي أهمية هذا الفيلم لأنه من باكورة إنتاجات صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائية، ويقوم بتوزيعه المنتج المصري محمد حفظي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

أبطال فيلم "هجرة"

ويشارك في تمثيل الفيلم مجموعة من الفنانين البارزين في المملكة العربية السعودية، بينهم: خيرية نظمي التي تقوم بدور"الجدة"، نواف الظفيري الذي يقوم بدور "أحمد"، مع الإطلالة الجديدة لبطلة الفيلم لامار فدان بدور "جنى"، إلى جانب براء عالم الذي يظهر كضيف شرف في الفيلم.
وتأتي أهمية هذا الفيلم الذي يروي حكاية نساء سعوديات من مختلف الأجيال والصراع الحاصل جراء ذلك، كل هذا في حبكة فيلم يبرز التنوع الثقافي والتاريخي للمملكة، ويؤكد أن المملكة كانت وما زالت مأوى لجميع الناس الذين طلبوا الأمان في هذه الأرض المقدسة.
ويمكنكم متابعة أفضل الأفلام السعودية بتصويت الجمهور وتقييم النقاد

"سيدة البحر" أولى تجارب المخرجة شهد أمين

ولم يكن فيلم "هجرة" التجربة الأولى للمخرجة السعودية شهد أمين، بل كان هناك الفيلم الروئي الطويل "سيدة البحر" الذي جاب المهرجانات العالمية وحصد إحدى جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الذي شهد عرضه الأول، كما مثل "سيدة البحر" المملكة العربية السعودية في سباق الأوسكار، وحصد أكثر من خمس عشرة جائزة عالمية، وتم عرضه في دور السينما العربية والعالمية، وما يزال عرضه مستمراً عبر المنصات حتى الآن.
تدور أحداث الفيلم حول فتاة تلقى مصيرها عندما تقف وحدها ضد أسرتها وتقلب تقليد القرية المتمثل في التضحية بالأطفال الإناث إلى المخلوقات الغامضة التي تعيش في المياه المجاورة.
والفيلم من بطولة يعقوب الفرحان، إبراهيم الحساوي، باسمة حجار، عبدالعزيز شتيان، علي عبدالله أل كمذر، فتحي أحمد الكمزاري، ومن تأليف وإخراج شهد أمين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»