في ذكرى تتويج الملك تشارلز: العائلة المالكة تتقدم بطلب من الشعب

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا من شرفة قصر باكنغهام في وسط لندن (King Charles III and Queen Camilla from the Buckingham Palace balcony in central London). مصدر الصورة: Marco BERTORELLO / AFP
الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا من شرفة قصر باكنغهام في وسط لندن (King Charles III and Queen Camilla from the Buckingham Palace balcony in central London). مصدر الصورة: Marco BERTORELLO / AFP

يوافق اليوم السادس من مايو ذكرى ليست مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالملك تشارلز والملكة كاميلا أو العائلة المالكة كلها فحسب، بل ذكرى محفورة في التاريخ البريطاني وستظل للأبد، إذ يوافق اليوم ذكرى تتويج الملك تشارلز رسمياً في حفل شهده لفيف من العائلات الملكية حول العالم وأفراد العائلة المالكة البريطانية، وشاهده الجمهور الملكي عبر شاشات التلفزيون حول العالم.

ذكريات يوم التتويج

توثيقاً لهذا اليوم، اتخذت العائلة المالكة طريقة جديدة للاحتفال به، حيث سألت الناس عن ذكرياتهم المفضلة عن يوم تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا.

وقام حساب العائلة المالكة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به بمشاركة مقطع فيديو من يوم التتويج يُظهر مقتطفات من هذا اليوم، بما في ذلك موكب العربات والحفل الموسيقي، وتواصل الملك تشارلز مع الجمهور المحتشد، وكتب: "اليوم يُصادف الذكرى السنوية الأولى لتتويج الملك والملكة في كنيسة وستمنستر. بالإضافة إلى الخدمة نفسها، شهدت عطلة نهاية الأسبوع للتتويج موكباً للعربات عبر وسط لندن، وتحليقاً جوياً، وتحية ملكية من قبل 4000 جندي في حدائق قصر باكنغهام، وحفلة تتويج في قلعة وندسور، ومبادرة تطوعية على مستوى المملكة المتحدة". واختُتمت المشاركة بالسؤال التالي: "ما هي ذكرياتكم المفضلة في عطلة نهاية الأسبوع؟".
قد ترغبين في معرفة أهم الأحداث التي شهدتها العائلة المالكة البريطانية لعام 2023

الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتتويج الملك تشارلز

هذا من جانب حرص العائلة على المشاركة والاندماج مع الشعب في المناسبات الهامة، أما الملك تشارلز فيُعتقد أنه سيحتفل بهذه الذكرى بهدوء، لأن اعتلاءه العرش مرتبط بوفاة والدته الملكة إليزابيث.

من ناحيةٍ أخرى، يتم سماع تحية الأسلحة في جميع أنحاء لندن اليوم؛ احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى للتويج، من خلال إطلاق 41 طلقة من قبل مدفعية King's Troop Royal Horse من غرين بارك.

كما ستطلق شركة المدفعية 62 طلقة تحية من تاور وارف، و21 طلقة إضافية لمدينة لندن. هذا وسيتم إطلاق تحية الأسلحة النارية في قلعة كارديف وقلعة إدنبرة وقلعة هيلزبورو وفي حدائق المتحف في يورك.
يمكنكم التعرف إلى قائمة العائلات الملكية لحضور حفل تتويج الملك تشارلز

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

بعد أقل من عام من تتويجه رسمياً في مراسم الحفل الذي أُُقيم في كنيسة وستمنستر آبي، أُُصيب الملك تشارلز بمرض السرطان بحسب ما كشفه القصر الملكي في بريطانيا يوم الإثنين في 5 فبراير 2024. وفي بيان خاص، ذكر القصر أن الأطباء اكتشفوا أن الملك يعاني من مرض السرطان بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخراً. وجاء في البيان ما يلي: "خلال الإجراء الطبي الأخير للملك على أثر تضخم حميد في البروستاتا، ظهرت لدى الملك أزمة صحية مستقلة تثير القلق".

وتابع بيان قصر بكنغهام: "وقد تم اكتشاف، من خلال الفحوصات التي أُجريت له أنه يعاني من أزمة صحية تم تشخيصها على أنها وجود نوع من أنواع السرطان".

وأوضح القصر أن الملك تشارلز بدأ "جدولاً من العلاجات الدورية، وقد نصحه الأطباء خلال هذه المرحلة بتأجيل الواجبات الملكية العامة التي تتطلب التواجد العلني"، مشيراً إلى أنه سيتابع أعماله الرسمية من مكان تواجده وكذلك الأوراق الرسمية كالمعتاد.

كما ورد في البيان أن الملك يُعرب عن امتنانه للفريق الطبي على تدخلهم السريع، والذي أصبح ممكناً بفضل الإجراء الطبي الأخير الذي خضع له.

وأكمل البيان الملكي: "الملك ينظر إلى مرحلة العلاج بشكل إيجابي، ويتطلع إلى العودة إلى أداء واجباته العامة بالكامل في أقرب وقت ممكن".

وكان اللافت في البيان ذكر أن الملك قرر الكشف عن تشخيصه بهذا المرض بهدف التوعية ومنح المعنويات للجميع حول هذا المرض.

هذا ولم يكشف البيان نوع السرطان الذي يعاني منه الملك أو نوع العلاج الذي سيتلقاه، إلا أنه يرجح أن يكون سرطان البروستات، خاصة أن الملك خضع مؤخراً لعملية جراحية على أثر تضخم البروستاتا.
للمزيد من الأخبار: الملك تشارلز يعود لمهامه الملكية لأول مرة منذ إعلان إصابته بالسرطان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».