الأمير إدوارد وصوفي أول زوار العائلة المالكة للنصب التذكاري للملكة إليزابيث

الأمير إدوارد وصوفي في قصر باكنغهام في لندن (Prince Edward and Sophie at Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP
الأمير إدوارد وصوفي في قصر باكنغهام في لندن (Prince Edward and Sophie at Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP

في أبريل الماضي، تحديداً يوم 21، كانت الذكرى الثانية لميلاد الملكة إليزابيث الراحلة، بعد وفاتها عن عُمر يناهز 96 عاماً في سبتمبر 2022، ويومها تم كشف النقاب عن نصب تذكاري جديد لها، يصور وقوف الملكة، يحيط بها ثلاثة من كلابها من سلالة الكورغي، التي اعتبرتها لسنوات طويلة الرفاق المخلصين لها. ولم يقم الملك تشارلز بحضور حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري كما كان مأمولاً في السابق، والسبب انشغاله في رحلة علاجه من السرطان الذي أصيب به مؤخراً، حيث أُعلن عن إصابته للعامة في فبراير الماضي، وحتى أمس لم يحضر أي من العائلة المالكة لإلقاء نظرة على هذا النصب الذي لاقى رواجاً كبيراً بين مُحبي الملكة الراحلة.

دوق ودوقة إدنبرة يزوران النصب التذكاري للملكة الراحلة

Embed from Getty Images
زار أمس، دوق ودوقة إدنبره، الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، بصحبة زوجته صوفي، النصب التذكاري، وأصبحا أول أفراد العائلة المالكة الذين شاهدوا التمثال للملكة.

وذكرت مجلة "people" أن الزوجين الملكيين خلال زيارتهما إلى روتلاند، أصغر مقاطعة في إنجلترا في 14 مايو، زارا التمثال، ولكن لم يُلتقط لهما صور رسمية، بل تداول الجمهور الملكي فيديوهات قصيرة لهما عبر "X"، حيث سعد إدوارد، 60 عاماً، وصوفي، 59 عاماً، بتمثال الملكة الراحلة خارج مكتبة أوكهام أمام حشد محلي.

يُعرف الأمير إدوارد وصوفي باسم دوق ودوقة إدنبره منذ يوم ميلاده التاسع والخمسين في مارس 2023، عندما منح الملك تشارلز اللقب الذي تم تأسيسه لوالدهما الراحل، الأمير فيليب، لأخيه الأصغر. وأصبحت صوفي دوقة إدنبرة في نفس الوقت، حيث ورثت اللقب الذي استخدمته الأميرة إليزابيث آنذاك عند زواجها من الأمير فيليب في عام 1947 وقبل اعتلائها المفاجئ للعرش في عام 1952.
قد ترغبين في معرفة في يوم الحب: إليكم أشهر قصص الحب في العائلات الملكية

تفاصيل التمثال وتكلفته

بلغت تكلفة التمثال 125 ألف جنيه إسترليني، يبلغ ارتفاعه 7 أقدام (2.1 متر)، وقام النحات هيويل براتلي بإنشائه بتكليف من اللورد ملازم روتلاند، والدكتورة سارة فيرنس، وقد تم وضعه خارج مكتبة في أوكهام، في منطقة عشبية بالقرب من تقاطع شارع كاتموس وطريق ستامفورد؛ حيث تجمعت الحشود لإلقاء نظرة عليه والمشاركة في الاحتفال الرسمي بيوم ميلاد الملكة.

في نوفمبر من العام الماضي، وأثناء تجمع أفراد العائلة المالكة البريطانية للاحتفال بيوم الذكرى الذي يحل في الحادي عشر من نوفمبر، قام الملك تشارلز والملكة كاميلا بإزاحة الستار عن تمثالين للملكة إليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب، تجسيداً للاحترام العميق والتقدير لمسيرتهما العظيمة، ويعكس تكريم الملكة إليزابيث والأمير فيليب الأهمية الثقافية والاجتماعية للعائلة المالكة في المملكة المتحدة؛ حيث تساهم هذه التماثيل في تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر، كما تعبر عن التقدير الوطني لإسهاماتهما.

كما يُعد التمثالان تكريماً وتعبيراً عن العرفان لسنوات حكم الملكة، بدعمٍ من الأمير فيليب، المليئة بالتضحيات والإنجازات.

وقد رحل الأمير فيليب في أبريل 2021 عن عمرٍ ناهز 99 عاماً، بينما توفيت الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 عن عمرٍ ناهز 96 عاماً بعد حكم استمر 70 عاماً، وقد تم دفنهما جنباً إلى جنب في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور.

قد ترغبين في معرفة أزمات صحية واجهت العائلة المالكة البريطانية على مر السنين

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»