الملك تشارلز يُلغي تقليداً عُمره 200 عام في قلعة وندسور.. والجيران غاضبون

الملك تشارلز الثالث يزور معرض RHS Chelsea للزهور لعام 2024 في لندن (King Charles III visits the 2024 RHS Chelsea Flower Show in London). مصدر الصورة: Arthur Edwards / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث يزور معرض RHS Chelsea للزهور لعام 2024 في لندن (King Charles III visits the 2024 RHS Chelsea Flower Show in London). مصدر الصورة: Arthur Edwards / POOL / AFP

أُصيب السكان الذين يعيشون بالقرب من قلعة وندسور العتيقة بالغضب بعد الإعلان عن أن المقر الملكي سيُنهي تقليداً استمر 200 عام يقضي بالسماح لهم بالدخول مجاناً، وقد تعرَّض هذا القرار لكثير من الانتقادات فور الإعلان عنه من قِبَل السكان المحليين الذين زعموا أنهم يستحقون رد الجميل لاستقبالهم هذا العدد الكبير من السياح في مدينتهم، وطالبوا بالعدول عن القرار، وعبروا عن أحقيتهم في الدخول المجاني. ومن جهته أوضح القائمون على هذا القرار أن الخطوة ناجمة عن هدف خيري وإنساني.

إلغاء ميزة دخول السكان المحليين وندسور مجاناً

بموافقة من الملك تشارلز، أعلن صندوق Royal Collection Trust، وهى مؤسسة خيرية تهتم بالمجموعة الملكية وتعتني بزوار القصور الملكية في بريطانيا، وتدَّخر الدخل الناتج عن التذاكر في رعاية المجموعة الملكية والحفاظ عليها، عن إيقاف الميزة القائمة منذ فترة طويلة، والتي توفر الدخول المجاني للسكان المحليين بمدينة وندسور الذين لديهم بطاقة Royal Borough of Windsor، اعتباراً من 1 يونيو.

ووفقاً لمجلة "hello" سوف يتعين على حاملي البطاقات دفع ثمن تذكرة دخول أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، لكنهم سيحصلون على خصم 50%، بتكلفة 15 جنيهاً إسترلينياً في اليوم، مع دخول مجاني لطفل أومراهق واحد حتى سن 17 عاماً.

ويُذكر أنه عندما اعتلت الملكة فيكتوريا العرش في عام 1837، قُدمت تذاكر للزوار تُتيح لهم الدخول المجاني، وكان الحصول عليها من مكتب اللورد تشامبرلين أو من بائعي الكتب المختارين في لندن.

قد ترغبين في معرفة الملك تشارلز يحصل على لقب جديد في معرض تشيلسي للزهور

عريضة مقدمة من قِبَل سكان وندسور

هذا القرار أغضب الجماهير ودفعهم لتقديم عريضة لإلغائه. وقالت جوليان تيسي، المرشح البرلماني عن حزب الديمقراطيين الليبراليين، إن السكان المحليين بالمقاطعة الإنجليزية بيركشاير، يرحبون بسعادة بملايين السياح سنوياً، وفي المقابل يتمكنون من زيارة القلعة الشهيرة عندما يحلوا لهم مجاناً.

وعن الذي دفع الناس إلى تقديم عريضة، قالت تيسي: "بالنسبة للكثيرين منا الذين يعيشون في وندسور، فإن زيارة القلعة مجاناً هي متعة كبيرة، فبعض السكان المحليين يأتون للتنزه وشرب القهوة فقط". وأضافت: "وندسور، وتحديداً القلعة، يزورها ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم خلال العام، ويرحب السكان بكل سرور بالسائحين في متاجرهم ومطاعمهم، ويقودونهم بسيارات الأجرة ويسعدون بذلك، وفي المقابل يمكننا العيش والعمل بالقرب من أحد المباني الأكثر شهرة في العالم، ونقوم بالزيارة عندما نختار".

وأردفت حديثها قائلة: "صُدمت من سحب عرض الدخول المجاني دون التشاور. لذلك لقد كتبنا أنا ورئيس المجلس سايمون فيرنر إلى المجموعة الملكية لنطلب عقد اجتماع عاجل ونطلب منهم تغيير رأيهم".

ومن جانبه، قال متحدث باسم Royal Collection Trust: "نحن نواصل استكشاف طرق لجعل القلعة في متناول الزوار من المنطقة المحلية قدر الإمكان، ونقدم الزيارات المجانية للمنظمات المجتمعية والمدارس التي تعمل مع الأطفال ذوي مستوى اقتصادي متواضع".

وأكد أن الدخل الناتج عن تذاكر الدخول إلى القلعة يُسهم بشكل مباشر في مؤسسة Royal Collection Trust الخيرية التي تهتم بالمجموعة الملكية، وتعمل على تعزيز الاستمتاع بها من خلال المعارض والمنشورات والبرامج التعليمية والأعمال الخيرية.

إليكِ هذا الخبر الملك تشارلز يُعلن عن أول رحلة خارجية منذ الكشف عن تشخيصه بالسرطان

أفراد العائلة المالكة الذين يعيشون في وندسور

يستخدم الملك تشارلز القلعة التي يبلغ عمرها 1000 عام في بيركشاير كأحد مساكنه الرسمية، وهو قصر عامل، وغالباً ما تُقام فيه الزيارات الرسمية، ولكنه يظل مفتوحاً للجمهور على مدار العام.

ويقضي الملك تشارلز الآن المزيد من الوقت في قلعة وندسور، مما يسمح له برؤية بعض أحفاده، الأمير جورج، الأميرة شارلوت والأمير لويس. وكان قد كشف المؤلف الملكي روبرت هاردمان، الذي كتب كتاب "صنع الملك: الملك تشارلز الثالث والملكية الحديثة"، أن الكثير من الناس لم يلاحظوا أن الملك يقضي المزيد من الوقت مؤخراً في وندسور.

يمكنكِ الإطلاع على تقليدان لا تتخلى عنهما كيت ميدلتون للاحتفال بيوم ميلاد أبنائها

لماذا تُعتبر قلعة وندسور مميزة للعائلة المالكة؟

تُعد قلعة وندسور أكبر قلعة مأهولة في العالم، وكذلك أكبر قصر مأهول في أوروبا، ولا تزال مقراً ملكياً فعالاً، وتبلغ مساحة الأراضي المذهلة بين الحصن والقصر والمدينة الصغيرة 13 فداناً. وقد استضافت القلعة حفلات الزفاف الملكية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، وزفاف الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك.

للمزيد من الأخبار في ذكرى زواجها من الأمير هاري: كيف استقبلت ميغان ماركل طلب الملك تشارلز ليسير معها في الممر؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».