فيديو.. عادل إمام يتحدث عن موهبة أحمد راتب ومشهد يستحق "الأوسكار"

أحمد راتب - صورة أرشيفية
أحمد راتب - صورة أرشيفية

يعد الفنان أحمد راتب واحداً من أبرز الفنانين في مصر والوطن العربي، حيث نجح خلال مسيرته الفنية في تجسيد العديد من الشخصيات، كما نجح في تقديم اللون الكوميدي وأيضاً العديد من الأدوار التي ابتعدت عن الكوميديا، وكانت له بصمة خاصة في تجسيد العديد من الشخصيات والتي ظلت عالقة بأذهان الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي.

أحمد راتب والتميز في السينما والدراما التلفزيونية

مثل الكثيرين من أبناء جيله كانت بدايته الفنية مع مسرح الجامعة حينما كان ملتحقاً بكلية الهندسة، ليلتحق عقب ذلك الفنان أحمد راتب بمعهد الفنون المسرحية والذي من خلاله دعم موهبته وعشقه للفن والأداء التمثيلي.
وخلال مسيرته الفنية نجح الفنان أحمد راتب في تقديم الأداء الكوميدي بالعديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، ولكنه أيضاً كان بارعاً في تجسيد الشخصيات المختلفة مثل نجاحه بتجسيد شخصية الشاعر أحمد رامي في مسلسل "أم كلثوم" وتجسيده لشخصية "السُحت" في مسلسل "المال والبنون" والعديد من الشخصيات التي حققت نجاحاً كبيراً.


ومن أبرز المحطات الهامة في مسيرة الفنان أحمد راتب الفنية هو تعاونه مع الفنان عادل إمام في مُعظم أفلامه السينمائية منذ فترة السبعينيات، كما شارك معه بالتمثيل في مسرحية "الزعيم " وكان عادل إمام دوماً ما يُشيد بموهبة الفنان أحمد راتب.

عادل إمام: مشهد أحمد راتب في "الإرهاب والكباب" يستحق "أوسكار"


وجمعت بين الفنان أحمد راتب والفنان عادل إمام علاقة صداقة وعلاقة فنية استمرت على مدار سنوات تعاونا من خلالها في العديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية، وخلال لقاء ببرنامج "ساعة صفا" تقديم الفنانة صفاء أبو السعود تحدث الفنان عادل إمام عن علاقته بالفنان أحمد راتب قائلاً إن أول تعاون بينهما كان من خلال الفيلم السينمائي "قاتل ماقتلش حد" ليستمر عقب ذلك التعاون الفني بينهما على مدار سنوات.
شاهد أيضاً: تعرفوا إلى الفيلم الأمريكي المستوحى منه فيلم "شمس الزناتي"
وأوضح الفنان عادل إمام خلال اللقاء بأنه من الصعب حصر الأعمال الفنية التي جمعتهما، ولكنه يتذكر مشاركته في فيلم "واحدة بواحدة" والذي يراه بطولة سينمائية حقيقية للفنان أحمد راتب، كما تحدث الفنان عادل إمام خلال اللقاء عن مشاركة الفنان أحمد راتب معه بفيلم "الإرهاب والكباب" مؤكداً أن أداءه بهذا الفيلم وتجسيده لشخصية "ماسح الأحذية" وبشكل خاص بمشهد حديثه عن مفهوم العدالة بأن هذا المشهد يستحق الفنان أحمد راتب عنه جائزة أوسكار.

 


يُذكر أن الفنان أحمد راتب رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 14 ديسمبر عام 2016 عن عمر ناهز 67 عاماً ومسيرة فنية تجاوزت الأربعين عاماً قدم خلالها ما يُقارب الـ500 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية، بفضل موهبة استثنائية سجل من خلالها اسمه بحروف من نور في تاريخ الفن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»