هيفاء وهبي في يوم ميلادها: ملكة شهر مارس المتوجة بجوائز الجمال والموضة والغناء والتمثيل

هيفاء وهبي - الصورة من حسابها على موقع X
هيفاء وهبي - الصورة من حسابها على موقع X

تحتفل اليوم، 10 مارس، النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بيوم ميلادها، لتدشن احتفالات جمهورها التي تستمر الشهر كله بعد تتويج هيفاء بلقب "ملكة شهر مارس"، وهو لقبها المفضل، ولكنه ليس الوحيد، ففي دولاب النجمة اللبنانية العشرات من الألقاب والجوائز الرسمية في مجالات الجمال والموضة والغناء والتمثيل، "سيدتي" تحتفل مع جمهور هيفاء وهبي بيوم ميلادها، وتستعرض معكم أشهر الجوائز التي حصلت عليها.

هيفاء وهبي ملكة جمال جنوب لبنان 1992

مسيرة هيفاء وهبي مع الألقاب بدأت مبكراً، ففي عام 1992 تم اختيارها كملكة جمال جنوب لبنان، ولكن تم سحب اللقب بعد اكتشاف زواجها من ابن عمها وإنجابها لطفلة، بما يخالف شروط المسابقة.

تابعي المزيد: من تستحق لقب نجمة لبنان الأولى نانسي أم نجوى أم هيفاء؟

بعد 10 سنوات من النشاط المتنوع، ما بين تصوير إعلانات والمشاركة كموديل في فيديو كليب أشهر نجوم لبنان، ثم احتراف الغناء رسمياً؛ توجت هيفاء وهبي بأول لقب لها كمطربة عام 2002 بجائزة الأسد الذهبي.

كما فازت هيفاء وهبي بجائزة أفضل مطربة شابة عام 2004، وجائزة أفضل فيديو كليب في مهرجان أوسكار الفيديو كليب، عن أغنية "بدي عيش".

في العام 2005، بدأت هيفاء وهبي رحلة التتويج بجوائز الموريكس دور؛ بجائزة أفضل فنانة في السنة، وتلقتها مجدداً عام 2006، ثم نالت جائزة أشهر مطربة لبنانية عام 2009، ثم جائزة الموريكس دور أفضل مغنية ممثلة عام 2011، وجائزة الموريكس دور أفضل أغنية عن أغنية "ياما ليالي" عام 2011.

أول جائزة تمثيل حصلت عليها هيفاء وهبي كانت جائزة ART؛ لدورها في الفيلم المصري "دكان شحاتة" عام 2010.

هيفاء وهبي على لائحة أجمل نساء العالم 2011

حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 "النساء المرغوبات"، حسب موقع AskMen.com، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة "بيبول" الأمريكية عام 2011.

الفنانة الأكثر شعبية في 2013

في عام 2013، توجت هيفاء وهبي بلقب الفنانة الأكثر شعبية في حفل توزيع جوائز Gr8 Women بدبي من بين عشرين امرأة من الشرق الأوسط تم تكريمهن على إنجازاتهن ونجاحهن وتأثيرهن الإيجابي في الوطن العربي، وكانت هيفاء الفنانة العربية الوحيدة التي تمت دعوتها وتكريمها من الشرق الأوسط، وعبّرت هيفاء في كلمتها عن فرحها وفخرها بهذه الجائزة القيمة التي تعكس شعبيتها الكبيرة في العالم العربي، وفي كلمتها؛ أهدت هيفاء جائزتها إلى كل نساء العالم الواقع عليهنّ عنف ما، متمنية أن يتحررن من الظلم، وأن يطلقن العنان لأحلامهن؛ لأن المرأة هي رمز العطاء والحب والسلام.

في 12 سبتمبر من العام 2015، تسلمت هيفاء وهبي جائزة "Big Apple Music Awards Foundation"، عن فئة أفضل فنانة في الشرق الأوسط، في مدينة هامبورغ الإلمانية، وأوضحت الفنانة اللبنانية أنها «فخورة بهذه الجائزة كونها تعتمد على التصويت فقط»، موضحة أن الجائزة لا تشوبها شائبة مثل بعض الجوائز الأخرى.

في عام 2015 أيضاً، حصلت هيفاء وهبي على لقب أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "مريم"، في استفتاء عام عن مسلسلات موسم دراما رمضان، وتفوقت وقتها على النجمة مي عز الدين والفنانة راندا البحيري، كما تصدر مسلسلها "مريم" نتيجة استفتاء أفضل مسلسلات رمضان الدرامية.

نالت هيفاء وهبي جائزة مهرجان بياف للعام 2018 عن مجمل أعمالها الفنية.

هيفاء وهبي تفوز بجائزة أيقونة الموضة لعام 2022

فازت النجمة هيفاء وهبي بجائزة أيقونة الموضة لعام 2022 من جوائز The Emigala Fashion Awards، وعبّرت وهبي عن سعادتها بالجائزة، وأهدتها لنساء العالم العربي، وطلبت منهن أن يحببن أنفسهنّ فوق كل اعتبار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».