اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

108 ممثلين يشاركون في ملحمة الصعيد الكبرى «رحيل زهرة» وعمرو عبد الجليل يرث عباءة نور الشريف

أبطال المسلسل في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي
10 صور

استضافت الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها «معكم » نجوم المسلسل الصعيدي الجديد «رحيل زهرة»، الذي بدأ تصويره مؤخراً في الأقصر وأسوان ومدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، والذي تتولّى إنتاجه شركتا «سينرجي » للإنتاج الفني لتامر مرسي و«استوديوهات الجابري».

وقد صرّحت الفنّانة حنان مطاوع عن تفاصيل شخصيتها في المسلسل، حيث قالت: «سأجسد شخصية سيدة تدعى (رحيل) وهي ابنة قبيلة (القبائل) الصعيدية العريقة في الصعيد، وقد علمها أبوها الفروسية والقتال بالسيف وخوض المعارك بالعصا؛ إذ إنّها شخصية جديدة عليّ تماماً لم أخض مثلها في حياتي سابقاً من حيث متطلبات الشخصية من القوة، وتعلّم ركوب الخيل، والقتال، وخوض المعارك على ظهر الجواد».

وأضافت مطاوع: «شخصية رحيل التي سأؤديها في المسلسل تُشبِه الشخصيات الأسطورية، ولكنّها في طابع عربي، أو بالأخص مصري خالص نابع من صعيد مصر أو الجنوب الصعيدي المليء بالأساطير والحكايات الأسطورية. فقد أحسست أنّي أشبه أحد الشخصيات الأجنبية كروبن هود أو شخصية (زينة) في مسلسل (هرقل) المعروض في التسعينات؛ ومن ساهم في ذلك هو المخرج الكبير حسني صالح، والمؤلف شاذلي فرح الذي كتب المسلسل بلهجة صعبة ولكنها أصلية وواقعية».

تابعي أيضاً: احتفالًا بالكريسماس.. فيديو.. دينا الشربيني ترقص مع عمرو دياب

كما كشفت الفنّانة والمطربة ياسمين علي عن تفاصيل شخصيتها التي ستجسدها بمسلسل رحيل زهرة: «سأجسد في المسلسل شخصية (فاطمة)، وهي فتاة من الجنوب تتقن الغناء والمواويل الصعيدية، ومن خلال المسلسل سأغني أكثر من 30 مقطعاً أو كوبليه كتبه (الخال عبد الرحمن الأبنودي)، رحمه الله، مع المطربة فاطمة محمد علي. وبسبب شخصية فاطمة سآخذ دروساً في اللهجة الصعيدية على يد المؤلف شاذلي فرح ومدرب اللهجة».

وقالت المخرج حسني صالح مخرج العمل "رحيل زهرة": «استعنّا بأكثر من 108 ممثلين محترفين، إذ كان لي الشرف أن أعمل مع هؤلاء النجوم الذين سيقدمون ملحمة فنية بجميع تفاصيلها المميزة، وذلك بتقديم وجه الصعيد الدرامي للمرة الأولى بلهجة صعيدية مغايرة لما تمّ تقدمه سابقاً من أعمال صعيدية؛ حيث اعتمدنا في كتابة المسلسل لروائع أشعار الأديب الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وإظهار تقاليد الصعيد الجميلة وعاداته الغريبة التي لا يعرفها الكثيرون. وأهم ما في المسلسل أنه كامل الحلقات جميعاً».

وتابع «حسني صالح»: «شرفت بالعمل مع النجم عمرو عبد الجليل، الذي اعتبره الوحيد الذي ورث عباءة الراحل نور الشريف الفنية في التمثيل الصعيدي. فعندما عملت معه أتذكر الراحل لأنّه من نفس مدرسة يوسف شاهين الفنية».

أمّا النجم محمد رياض، فقد كشف عن تفاصيل شخصيته بالمسلسل قائلاً: «سأجسد بالمسلسل دور (حمدان ولد الديب) وهو شخصية غاية في السطوة والقوة يأخذ حق حنان مطاوع في المسلسل ويقوم باختطاف ابنتها. كما يكون هناك ثأر ودم بينه وبين النجم عمرو عبد الجليل، حيث سأقتل ابنته زهرة (منة فضالي) وآخذ ماله غصباً. فهي شخصية ذكية وذات سلطة ومنصب.

أما النجم محمود عبد المغني، أحد أبطال ملحمة الصعيد «رحيل زهرة » فقال: «العمل مع حسني صالح ذكرني بمسلسل شيخ العرب همام الذي قمت ببطولته مع النجم يحيى الفخراني من 10 سنوات، حيث تولى إخراجه صالح الذي اختارني بالاسم لمشاركته في عمل بهذه الجودة، وأتمنى أن ينال دوري إعجاب الناس».

جدير بالذكر أن مسلسل رحيل زهرة من إخراج حسني صالح وتأليف شاذلي فرح، وبطولة كل من منة فضالي، حنان مطاوع، محمد رياض، مدحت تيخة، محمود عبد المغني، عمرو عبد الجليل، سميرة عبد العزيز، ياسمين علي، دينا، محمد الشقنقيري، بهاء ثروت، وإنتاج شركتي سينرجي والجابري للإنتاج الفني، وسيعرض العمل في 45 حلقة وعلى أكثر من جزء».