فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مصطفى شعبان يكشف سر تعاقده على مسلسله الرمضاني "حتى لا يطير الدخان"

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان مع نجلاء بدر
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان في مؤتمره الصحفي
مصطفى شعبان في مؤتمره الصحفي
مصطفى شعبان في مؤتمره الصحفي
مصطفى شعبان في مؤتمره الصحفي
مصطفى شعبان

كشف الفنّان مصطفى شعبان عن أسباب تعاقده على مسلسل "حتى لا يطير الدخان" المأخوذ عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس.

وقال "شعبان" خلال استضافته في الندوة التي أقيمت على شرف استضافتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام سنوياً في القاهرة الجديدة (شمال القاهرة)، إنّ حُبِّه لرواية «حتى لا يطير الدخان» للكاتب الراحل إحساس عبد القدوس التي تحمل نفس الاسم، هو ما دفعنه لتنفيذ وتحويل الرواية لعمل درامي بدأ تصويره. بالإضافة إلى من أنّ أهم الأسباب التي دفعته لتجسيد الرواية في مسلسل هو حبه للأعمال الأدبية وخاصة أدب إحساس عبد القدوس وعشقه للقراءة أيضاً، مشيراً إلى أنّه من المنتظر أن يلقى المسلسل قبولاً كبيراً من الجمهور.

وقد بدأت الندوة بعرض فيديو قصير عن أهم أعمال مصطفى شعبان في السينما والدراما، وتفاعل معه الحاضرون. ثم تحدّث عن أهمية معرض الكتاب، والقراءة، وتوجه بالشكر إلى إدارة المعرض، ثم قص على الحاضرين ذكرياته القديمة مع المعرض حينما كان صغيراً، ويحضر ندوات الشعراء.

تابعي المزيد: حسن الرداد يكشف حقيقة انفصاله عن إيمي سمير غانم وينتهي من «حلم حياتي » خلال أيام


وثم سرد مصطفى كيف كانت بداياته في التمثيل عن طريق دراسته في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وأنّه لم يكن يعرف موهبته الحقيقية في التمثيل، حيث شارك في العديد من الإعلانات مع المخرج الراحل سامح الباجوري، وكان يتقاضى 100 جنيه في اليوم سنة 1997، ثم اتّجه للعمل في المسرح الجامعي، فكان يمثل، ويخرج. وعن قياسه لنجاح أعماله التي يقدمها منذ بداية مشواره الفني، قال إنه يستطيع معرفة مدى نجاح مسلسلاته وأفلامه عن طريق الشارع، والجمهور، وأكد أنه لا يؤمن بالمشاهدات الكثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وعن بداياته مع المخرج الراحل يوسف شاهين، قال: "يوسف شاهين نصحني بالاهتمام بالتمثيل والابتعاد عن الإخراج، وعملت معه في فيلم "سكوت هنصور"، ثم طلبني الراحل نور الشريف، للعمل معه في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وحقّقت شخصيتي في العمل نجاح كبير، لم أكن أتوقعه.

وقد أقيمت ندوة الفنان مصطفى شعبان، ضمن فعاليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي من المقرر أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل. واتّسم الحوار خلال الندوة بالحس الفكاهي، حيث أجاب شعبان عن كل الأسئلة التي وُجِهّت إليه، كما نصح الحضور بالقراءة الدائمة، لأنّها السبيل للمعرفة وتقوية الشخصية.

وقد تفاعل عدد كبير من الجمهور مع شعبان خلال الندوة، التي تحدّث فيها عن ذكرياته مع المعرض منذ صغره، موضحاً أنّه كان زائراً دائماً للمعرض من بدايات إقامته، بالإضافة إلى أنّه كان حريصاً على حضور ندواته حتى وإن تساقطت الأمطار.

يذكر أنّ مصطفى شعبان، كان قد شارك في الموسم الرمضاني 2019 بمسلسل "أبو جبل"، وهو من بطولة دياب، وحسن حسني، ونجلاء بدر، ومريم حسن، وعائشة بن أحمد، ورشا بن معاوية، ومحمود البزاوي، وصلاح عبد الله، ومحمد علي رزق، وغفران محمد، وأحمد خالد صالح وغيرهم، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X