لايف ستايل /تكنولوجيا

أهم النصائح عند شراء لابتوب جديد

أهم النصائح عند شراء لابتوب جديد

قبل أن يبدأ المُستخدم رحلته في البحث عن الجهاز المناسب له، عليه أن يُحدِّد ما يفعله أغلب الوقت عندما يُشغِّل جهاز الحاسوب، سواء كان المُستخدم طالبًا ويأخذ معه الجهاز كل يوم إلى الجامعة، أو يحتاج إلى جهاز لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، أو كان الحاسوب هو مكان العمل اليومي. فما هي أهم النصائح عند شراء لابتوب جديد؟

 

أهم النصائح عند شراء لابتوب جديد

قد يكون جهازك غاليًا وبه العديد من الصفات القويَّة، لكنّه يظل ضعيفًا في التعامل مع احتياجك اليومي

 

تابعوا المزيد: كيف ساعدت «جوجل» مستخدميها المسافرين لمدن جديدة؟


لكلِّ جهاز طبيعة استخدام تجعله ماهرًا في أمور محدَّدة دون غيرها. فقد يكون جهازك غاليًا، وبه العديد من الصفات القويَّة، بيد أنَّه يظل ضعيفًا في التعامل مع احتياجك اليومي، لأنَّه مُصمَّم لأداء مهمّة أخرى.تشمل أنواع اللابتوب بحسب الاستخدام، الآتي:

 


لهواة الألعاب الإلكترونيّة

لمحبّي الألعاب الإلكترونيَّة، أنتم بحاجة إلى جهاز قادر على عرض الألعاب بدقَّة عالية

تابعوا المزيد: كيف تختار الساعة الذكية؟


يحتاج هواة الألعاب الإلكترونيَّة إلى جهاز قوي، مُزوَّد بمروحة مزدوجة، ويمكنه البقاء ليومين في العمل المستمرّ بدون توقّف، وبـ"كارت جرافيك" قادر على عرض ألعاب الفيديو بدقَّة عالية، مع "كيبورد" ميكانيكي لن يتعطَّل أثناء المستوى الأخير في اللعبة.
أفضل الماركات التي تُقدّم منتجات خصاصَّة بمحبِّي الألعاب:
Razer: ماركة مُتخصِّصة في كلِّ أجهزة الألعاب، من الهواتف الذكيَّة إلى "الفأرة" ولوحة المفاتيح، وصولًا إلى اللابتوب وأجهزة المكتب.
Asus وAcer: تُقدِّم هاتان الشركتان بعض الإصدارات الخاصَّة بالألعاب، بين قائمة منتجاتها.
MSI: شركة تُكثِّف جهودها في عمل أجهزة أنيقة لمُحبِّي الألعاب.


للجرافيك والمونتاج

أجهزة شركة "أبل" Apple تُعتبر الأغلى

تابعوا المزيد: أبرز التطورات التقنية المرتقبة في 2020


تحتاج مهمَّات، مثل: معالجة الصور والفيديوهات والعمل على المونتاج، إلى معالج قوي متعدِّد الوحدات Qore، بالإضافة إلى مساحة تخزين أكبر من المعتاد للاحتفاظ بالصور والفيديوهات ذات الجودة العالية.
وتعتبر أجهزة شركة "أبل" Apple رائدة في هذا الإطار، لو أنَّها أسعارها مرتفعة. وفي الماركات الأخرى التي تعمل بنظام الـ"ويندوز"، هناك العديد من الأجهزة التي تنافس في هذه الفئة، مع ضرورة التأكد من مساحة التخزين، ومن كون المعالج حديثًا وقويًّا ومُتعدِّد الأنوية، وبه نظام تبريد قوي. ومن هذه الماركات: Lenovo وHP وDell.

 

للدراسة والتصفّح والكتابة

للدراسة، يُستحسن اختيار جهاز متوسِّط الإمكانيات

تابعوا المزيد: بطارية ثورية تجعل هاتفك يعمل 5 أيام متواصلة


تختلف الكليَّات النظريَّة عن الكليَّات العمليَّة التي تحتاج إلى برامج خاصَّة في الحاسوب (برامج التصميم الهندسي، مثلًأ، أو الجرافيك). ولطلاب الكليَّات النظريَّة، يُمكن اختيار جهاز متوسِّط الإمكانيات (أو أساسي)، يُلبِّي الاحتياجات البسيطة، كتصفّح مواقع التواصل، ومشاهدة الأفلام، وقراءة البحوث عبر الإنترنت، وكتابة التقارير، بدون الحاجة إلى ممارسة العديد من المهام في الوقت نفسه.
أمَّا طلَّاب الكليَّات العمليَّة التي تعتمد على التصميم، فعليهم الانضمام إلى فئة مُصمِّمي الجرافيك والمونتاج، والبحث عن خيار اقتصادي قادر على تحمّل مهام الدراسة.


للاستخدام على الطريق

الأشخاص دائمو السفر بحاجة إلى أجهزة تنفصل عن الـ"كيبورد"

تابعوا المزيد: تطبيقات البلوك تشين في الوطن العربي


لمحبِّي الرسم، وللأفراد دائمي السفر، هناك الأجهزة القابلة للمس، التي تنفصل عن الـ"كيبورد"، وتحتوي على مكان لشريحة الهاتف الخلوي، ممَّا يسهل عليهم الدخول إلى شبكة الإنترنت، واستعمال الجهاز خارج المنزل، وحمله في حقيبة الظهر.

تابعوا المزيد: شاشة الـ"تاتش" في المستقبل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X