أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

هنا جودة أول عربية تتصدر التصنيف العالمي لتنس الطاولة 3 مرات

هنا جودة
هنا جودة
هنا جودة

تصدرت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة للناشئات التصنيف العالمي للناشئات تحت 15 سنة لشهر مارس (آذار)، للمرة الثالثة على التوالي، كأول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتصدر التصنيف العالمي.


وكانت هنا جودة قد تصدرت التصنيف لشهر يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، وأخيراً مارس؛ ليكون التصدر للمرة الثالثة، وهو ما لم يحدث من قبل لأي لاعبة.


وقالت اللاعبة الناشئة «أشكر كل أهلي وأصدقائي ومدربيني على وقفتهم إلى جانبي في الفوز والخسارة... لازلت في بداية الطريق إلى حلمي... ميدالية أوليمبية لمصر في تنس الطاولة... دعواتكم جميلة».


قرر الجهاز الفني لمنتخب سيدات تنس الطاولة بقيادة أشرف حلمي ضم جودة لاعبة الناشئين تحت 12 سنة، للمشاركة مع السيدات في منافسات بطولة العالم التي تقام في الفترة من 22 إلى 29 مارس الجاري بكوريا الجنوبية.


وقالت اللاعبة إن اختيارها ضمن لاعبات المنتخب الوطني لم يكن مفاجأة، خاصة أنها قدمت موسماً جيداً مع النادي الأهلي، وحصلت على العديد من الدورات الخارجية خلال الفترة الماضية. وأضافت «أشعر بسعادة كبيرة بعد الانضمام للمنتخب للمرة الأولى، وأسعى لتحقيق أرقام قياسية في كوريا؛ لأن الانضمام للفريق الوطني شرف كبير للجميع».

من أصغر اللاعبات في بطولة العالم

هنا جودة


أشارت إلى أن وجودها ضمن صفوف المنتخب كأحد أصغر اللاعبات في بطولة العالم، يمنحها الفرصة لاكتساب العديد من الخبرات، وهو ما يساعدها في تحقيق حلمها وهدفها الأكبر بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 مع المنتخب الوطني.


يذكر أن الطفلة هنا حصدت الكثير من البطولات والألقاب الخاصة بها، وآخرها تصدرها التصنيف العالمي للناشئات على مستوى العالم وفقاً للاتحاد الدولي.


كما حققت الفوز بذهبية بطولة البرتغال الدولية في منافسات الناشئين تحت 12 و15 سنة، وبرونزية بطولة العالم للقارات، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ رياضة تنس الطاولة المصرية.


بدأت جودة اللعب، وهي في سن الرابعة من عمرها، وتدرجت في المراحل المختلفة، حتى شاركت في البطولات، وعن هوايتها، قالت اللاعبة إنها تعتبر دينا مشرف لاعبة المنتخب الوطني، هي مثلها الأعلى في اللعبة.


وقد دخلت هنا جودة الشهر الماضي في تحد مع محمد صلاح لاعب منتخب كرة القدم، والمحترف في ليفربول، وصرحت من قبل قائلة، «عايزة ألعب مع محمد صلاح ماتش ونشوف مين اللي هيكسب»، ورد عليها النجم المصري على «تويتر» مازحاً، «طب أبعتلك مكة تلاعبك الأول ولا ألعب أنا على طول... بس ماشي قبلت التحدي»، ليكون رد فعلها «أهلاً بمكة يا أبو مكة... بس أنا بحب اللعب مع الكبار».

هنا جودة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X