سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

7 أسئلة في ذهن طفلك حول الكورونا فكيف تجيبين عنها؟

الأطفال الصغار يسألون كثيراً في الأوقات العادية عندما تكون الحياة سائرة بالوتيرة العادية فما بالك إذا شعروا بأن هناك موضوعاً ساخناً على بساط بحث الكبار. فهم، أي الأطفال، سيحاولون بشتى الوسائل تشغيل أدمغتهم المليئة بالتصورات عن أمور الحياة؛ لكي يضيفوا المزيد من التساؤلات التي يدخلها إلى رؤوسهم موقف جديد على الساحة يحسون بنتائجه على الصعيد العائلي والاجتماعي. مسؤولية الإجابة تقع على عاتق الأمهات والآباء وضمن حملة "سيدتي" مرحبا بيتي نطلعك على أهم الأسئلة التي تدور في ذهن الطفل وكيفية الإجابة عليها.

أورد موقع \تيرا\ البرازيلي على الإنترنت الموقع 7 أسئلة رئيسية تمر في أذهان الأطفال حول فيروس الكورونا وأكد على ضرورة عدم هروب الأهل من الإجابة عنها؛ لأن عدم الرد يزيد من قلق وعصبية الصغار. فما هذه الأسئلة والإجابات. قد تكون بعض الأسئلة مضحكة ولكن يجب عدم إظهار الاستخفاف بالسؤال.


1 –لماذا يبدو فيروس الكورونا على شكل وردة جميلة وهو يسبب المرض؟


الإجابة


الفيروس ليس وردة وهو صغير جداً، ولايمكن رؤيته من دون المجهر. ثانياً هو يشبه الوردة من حيث الشكل ولكنه يؤذي لأنه مليء بأشواك غير مرئية. ثالثاً، يجب أن تقنعيه بضرورةإزالة فكرة الوردة من رأسه؛ لكي يعمل على اتباع نظام النظافة للتخلص من الفيروس وتجنب التلوث به.


2 – هل سأصاب بهذا الفيروس؟


الإجابة


كل من يهتم بقواعد النظافة مثل غسل اليدين بالصابون والماء عدة مرات في اليوم والبقاء في المنزل وعدم الاختلاط بالآخرين لن يصاب.


3 – متى سأعود للمدرسة؟


الجواب


عندما يختفي هذا الفيروس ولايشكل خطراً على أحد.


4 – لماذا لا أستطيع زيارة جدي وجدتي؟



الجواب


هذا الفيروس يضر كثيراً بالناس الكبار في السن. فإذا كنت تحب جدك وجدتك فمن الأفضل أن تبتعد عنهما حالياً لسلامتهما وسلامتك.



5 – لست مريضاً، فلماذا يجب أن أغسل يدي بالصابون عشرين مرة في اليوم؟


الجواب


لأن الفيروس لا يحب الصابون، وسيكون بعيداً عنك طالما أنك تقوم بذلك.


6 – لماذا أنتم جميعاً عابسون؟


الجواب


لأننا نفكر في طرق لإبعاد الفيروس عن بيتنا، وعندما يشغل الإنسان تفكيره فإن شكله يبدو عابساً.



7 – هل تعرفين كل شيء عن الكورونا؟


الجواب


لا، ولكن أحاول أن أعرف الكثير من أجل الوقاية منه، ومن المفيد دائماً أن نعرف الكثير عن كل شيء جديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X