صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين عضلات البطن الجانبية

تمارين شد عضلات البطن الجانبية في المنزل
تمارين عضلات البطن الجانبية تحرق الدهون
تمارين شد عضلات البطن الجانبية تساعد في شد البطن
أفضل التمارين لشد عضلات البطن الجانبية

تمارين عضلات البطن الجانبيّة فعّالة في شدّ هذه المنطقة في الجسم، وإبرازها بشكل لافت، مع تحقيق ما يسمّى بـ"تقسيمات البطن الستة" six packs خلال شهر.


أفضل تمارين عضلات البطن الجانبية

تمارين عضلات البن الجانبية
تمارين عضلات البطن الجانبية للتخلّص من الدهون المختزنة في المنطقة


تتعدّد أنواع تمارين عضلات البطن الجانبيّة، وكلها يهدف الى شدّ عضلات البطن الجانبية وإحراق الدهون المختزنة في تلك المنطقة. وفي الآتي، لمحة عن بعضها:


تمرين المقصّ

تمارين عضلات البطن الجانبية
تمرين المقص لشد عضلات البطن الجانبية وإبرازها

استلقي على الجانب الأيمن، وارفعي ساقك اليسرى إلى الأعلى لعشر مرّات، مع محاولة ملامسة قدمك باليد اليسرى. يكرّر الأمر بالساق اليمنى واليد اليمنى، بعد الاستلقاء على الجانب الأيسر. وبذا، تقومين بشد الساقين والردف وعضلات البطن الجانبيّة.


تمرين رفع الساقين

تمارين عضلات البن الجانبية
يُساعد تمرين رفع الساقين في شدّ عضلات البطن الجانبيّة و"نحت" الخصر

استلقي على ظهرك، واثني ركبتيك، مع وضع قدميك في استقامة مع الأرض. ثمّ، ضعي يديك مُتقاطعتين على صدرك. ارفعي ركبتيك ببطء باتجاه صدرك، بحيث تكون زاوية انحناء الركبتين 90 درجة، ليرتفع الردف وأسفل الظهر عن الأرض، مع الحرص على الضغط على عضلات البطن، أثناء التمرين، والبعد عن جذب الرأس إلى الأعلى. اثبتي في هذه الوضعيّة لدقيقة، ثمّ عودي ببطء إلى الوضعيّة السابقة. كرّري التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعي المزيد :صور وفيديو: تمارين لشد البطن


تمرين العجلة

تمارين عضلات البن الجانبية
تمرين العجلة يشد ّعضلات البطن العميقة

اجلسي بشكل مستقيم، وارجعي ظهرك قليلًا. ضعي يديك خلف أذنيك، واثني ركبتيك، وارفعي ساقيك بدرجة 45. ثمّ، قومي برسم دائرة في الهواء بواسطة ساقيكِ، واعكسي الاتجاه، وارسمي الدائرة في الاتجاه المعاكس، كأنك تقودين درّاجة هوائية. كرِّري التمرين لعشرين مرَّة، في كلِّ اتجاه.


تمرين العنكبوت

تمارين عضلات البطن الجانبية
تمرين العنكبوت يعتبر من أكثر تمرينات البطن فعاليّةً

استلقي على الأرض على بطنك، وارفعي جسمك على أطراف قدميك مع تثبيت يديك على المرفقين. خذي نفسًا عميقًا، واسحبي بطنك الى الداخل. ثمّ، ابدئي في تحريك إحدى قدميك في اتجاه بطنك بشكل مطوي، ففردها مرّة أخرى. كرِّري التمرين لعشر مرَّات، في كلّ اتجاه.

تابعي المزيد:​تمارين شد البطن والخصر في المنزل


تمرين ضغط عضلات البطن

تمارين ضغط البطن الجانبية
تمرين ضغط المعدة يُساعد في إحراق الدهون المتراكمة في البطن

استلقي على ظهرك، مع ثني الركبتين والقدمين. مدّي يديك بمحاذاة جسمك. ثمّ، تحرّكي ببطء باتجاه ركبتيك، وارفعي كتفيك عن الأرض (3 بوصات). اثبتي على هذا الوضع لبضع ثوانٍ، ثم ارجعي إلى الوضعيّة السابقة ببطء أيضًا. احرصي، أثناء ممارسة هذا التمرين، على الضغط على عضلات بطنك. كرّري التمرين لعشر مرّاتٍ.

 

تمارين بيلاتس

تمارين عضلات البطن الجانبية
يُساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن الجانبيّة

اجلسي على الأرض، واثني ركبتيك ومدِّي يديك إلى الأمام. ثمَّ، ادفعي جسمك إلى الامام باتجاه قدميك. ولتحقيق النتيجة المرجوَّة من التمرين، طبِّقيه لعشر مرَّات متتالية.

تابعي المزيد :تمارين لشد البطن حسب شكل الجسم

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X