اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إغلاق عدد من المنشآت بمكة المكرمة لمخالفتها الإجراءات الوقائية

كشفت أمانة العاصمة المقدسة عن إغلاق عدد من المنشآت بمكة المكرمة لعد تقيدها بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحج من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وفي التفاصيل، فقد أغلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية العتيبية منشآت غذائية يدوية؛ لعدم تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقامت الفرق الرقابية من خلال جولاتها اليومية بإغلاق 4 محلات مخالفة للتعليمات النظامية فيما يخص تراخيص المحلات والمخالفة للاشتراطات الصحية التي تستوجب إغلاق المنشأة ورصدت العديد من المخالفات الصحية وجرى إتلاف ما يقارب 15 كيلوجراماً من الأطعمة مجهولة المصدر، كما أوقفت عدداً من العمالة المخالفة للشهادات الصحية من مزاولة النشاط، إضافة باتخاذهم اللازم بشأن العاملين الغير متقيدين بلس الكمامات والقفازات أثناء العمل، وجرى على الفور تنفيذ الإجراءات الاحترازية وطبقت لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المُخالفين.

كما أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية محافظة بحرة الفرعية 4 منشآت غذائية؛ وذلك لمخالفتها الاشتراطات الصحية وشروط العمل المستثناة.

من جهته، أوضح رئيس بلدية محافظة بحرة المهندس رائد الشريف، أن الفِرَق الرقابية الميدانية تواصل حالياً أعمالها الرقابية الميدانية على جميع المنشآت الغذائية، والتأكد من تطبيقها التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة "كورونا"؛ وذلك حرصاً على كل ما يمس صحة المواطن والمقيم، مؤكداً، أن الفرق لا تتهاون في أداء واجبها على أكمل وجه حيال متابعة ورصد جميع المحلات المخالفة.