صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الفجل الأحمر في تقوية المناعة وحماية الجهاز التنفسي

الفجل الأحمر
فوائد الفجل الأحمر مذهلة

هل فكرت يوماً بما قد يحمله الفجل الأحمر من فوائد صحية على الجسم؟ تابعي المعلومات التي قدمتها اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، حول فوائد الفجل الأحمر في السطور الآتية:


فوائد الفجل الأحمر في حماية الجهاز التنفسي

الفجل الأحمر يحمي الجهاز التنفسي من الأمراض
الفجل الأحمر يحمي الجهاز التنفسي من الأمراض


إن تناول الفجل الأحمر يساعد بشكل كبير على حماية الجسم من الضرر الذي قد يصيب الجهاز التنفسي، لذا فتناولك له يخفّض فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي.

تابعي المزيد: الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي الأكثر شيوعًا


فوائد الفجل الأحمر في محاربة الإمساك


بفضل احتوائه على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، فإنَّ الفجل الأحمر يعتبر من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من مشكلة الإمساك المنتشرة والمتفشية على نطاق واسع.


فوائد الفجل الأحمر في محاربة الأمراض السرطانية


يعتبر الفجل من أفضل أنواع الخضروات التي تساهم بشكل كبير في تخفيض فرص الإصابة بالأمراض السرطانية. لذا، عليك تناول الفجل الأحمر بكثرة وإضافته إلى أطباق السلطة المختلفة.


فوائد الفجل الأحمر في التقليل من فرص الإصابة بهشاشة العظام


يساعد تناول الفجل على تقوية العظام، فهو يساهم بشكل كبير في تخفيض فرص الإصابة بهشاشة العظام، بفضل احتوائه على معدن الكالسيوم.


فوائد الفجل الأحمر في تقوية جهاز المناعة

الفجل الأحمر يحمي من الامراض
الفجل الأحمر يحمي من الامراض


يحتوي الفجل على مضادات الأكسدة بنسب عالية، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي الحدّ من التعرّض لمشاكل صحية جمّة. فنحن بحاجة إلى هذا العنصر الغذائي في زمن الكورونا.

تابعي المزيد: فيروس كورونا: ما هي التجارب الواعدة وجديد العلاجات؟

نصيحة اختصاصية: حاولي إدخال الفجل الأحمر إلى سلطاتك المختلفة، فهو فقير بالسعرات الحرارية ويملك من الفوائد ما لا يمكن حصره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X