فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الموسيقار تامر كروان لـ«سيدتي»: سجلنا موسيقى «الاختيار» في تشيكوسلوفاكيا و«2020» موسيقاه «شعبي لبناني»

الموسيقار تامر كروان
الموسيقار تامر كروان ألّف الموسيقى التصويرية لـ3 مسلسل هذا العام
تامر كروان استعان بـ74 عازف أوركسترا لتسجيل موسيقى مسلسل الاختيار
نادين نسيب نجيب بطلة مسلسل 2020 يتولى تامر كروان تأليف موسيقاه التصويرية
مسلسل اسود فاتح لهيفاء وهبي
آسر ياسين في 100 وش
بوستر مسلسل بـ100 وش
نيللي كريم
زينب غريب في 100 وش
تامر كروان
مسلسل بـ100 وش لنيللي كريم ألف الموسيقى التصويرية له تامر كروان
بوستر مسلسل بـ100 وش
مسلسل الاختيار الذي قام تار كروان بتأليف موسيقاه التصويرية

كانت الموسيقى التصويرية لـ مسلسل الاختيار من أبرز ما لفت آذان المشاهدين في ماراثون دراما رمضان الحالي، حيث كانت الموسيقى التصويرية للمسلسل أشبه بملحمة حربية ممزوجة بأوركسترا سيمفونية تتشابه كثيراً مع العمل المصري المأخوذ عن أحد ملفات المخابرات العسكرية المصرية، والذي يعد أحد الملاحم الوطنية لقصة البطل الشهيد العقد أركان حرب أحمد صابر المنسي.

وفي مقابلة مع «سيدتي» قال الموسيقار تامر كروان، مؤلف الموسيقى التصويرية لمسلسل الاختيار: «بدأت تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل الاختيار في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث قرأت سيناريو المسلسل أولاً انتظاراً لوصول بعض مشاهد حلقات المسلسل أو بعض الحلقات كاملة لي؛ حتى يتسنى لي الدخول في الجو الدرامي للمسلسل، لأن أي مؤلف موسيقى لكي يؤلف موسيقى لمسلسل حربي وعمل وطني كالاختيار، يتكلم عن بطولات لشهداء القوات المسلحة وخاصة الشهيد أحمد منسي، فعليك إذن مسؤولية كبيرة جداً تجاه الموسيقى والمزيكا، حيث سيتم توظيفها في خدمة عمل مثل هذا، وذلك ما حاولنا عمله. وقد بدأت تأليف الموسيقى كما أخبرتك في ديسمبر وسجلنا في فبراير؛ حيث أخذ شهرين ونصف الشهر من العمل».

أبرز ما شهدته الحلقة 21 من مسلسل الإختيار

وأضاف الموسيقار تامر: «كُنّا أمام أكثر من اختيار واتجاه لصناعة موسيقى الاختيار؛ إما الاتجاه التقليدي وهو الموسيقى الحربية والملحمية طوال الوقت، ولكننا اخترنا وفريق العمل طريقاً آخر وهو المزج ما بين الملحمي العسكري وبين مناطق فيها مشاعر وقريبة من الناس أكثر. وهناك موسيقى خاصة أسميها متوترة (أي توتر المشاهد) في مشاهد التكفيريين ولقاءاتهم واجتماعاتهم للغدر بالجيش أو أحد الأبطال للقيام بعملية إرهابية؛ إذ إن السبب في اختيار تلك الموسيقى هو تأكيد فكرة الاختيار بين هشام عشماوي الإرهابي وبين الشهيد أحمد المنسي».

وتابع تامر كروان: «شركة سينرجي قدمت دعماً كبيراً تمثل في تسجيل موسيقى شارة البداية والنهاية بالاتفاق مع أوركسترا براتيسلافا السيمفوني، تحت قيادة ديفيد هرناندو ريكو في تشيكوسلوفاكيا، إذ كان أوركسترا كاملاً مكوناً من 74 عازفاً لكي نستطيع أن نوصل إلى الصوت الذي يستطيع أن يؤثر في المشاهد بهذا الشكل».

وعند سؤاله إلى تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «بـ100 وش» للمخرجة كاملة أبو ذكري، خاصة أنه من المسلسلات الكوميدية هذا العام، وكيفية انتقاله من عمل ملحمي كالاختيار لعمل قمة في الكوميديا، قال كروان: «اعتمدنا في تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل (بـ100 وش) على مشاهدتي للحلقات فوجدته مسلسلاً كوميدياً لعصابة كوميدية تحاول النصب على الناس بالمواقف الطريفة التي فيها إثارة وشقاوة، فبالتالي اخترت أن تكون موسيقى مناسبة للكوميديا وتحاول المزج بأن تدخل البهجة والتناغم مع السياق الكوميدي العام لكي نضحك المشاهد. والحمد لله وُفِّقت في تأليف موسيقاه المناسبة لروح الكوميديا. أما الوقت الذي أخذناه في التأليف فكان شهراً و7 أيام، والمدة نفسها كانت لمسلسل ياسمين عبد العزيز».

أما عمله الثالث مسلسل «ونحب تاني ليه» لياسمين عبد العزيز، فقال كروان: «فهو مسلسل رومانسي يشوبه بعض الكوميديا والتراجيديا، فكان لزاماً علينا أن تكون موسيقاه بسيطة في روحها ممزوجة بالهدوء، حيث إنه مسلسل ليس فيه (فذلكة) أو تعقيد في أحداثه، فحاولت أن تكون المزيكا ناعمة وبسيطة، لكي تصل إلى القلب سريعاً».

أكثر مسلسلات وبرامج رمضان 2020 تداولاً في تويتر في مصر والعالم العربي


وعن أبرز المقطوعات التي لم تستخدم وستكون موجودة في الحلقات الأخيرة من مسلسل الاختيار فقال: «هناك تيمات موسيقية لم تستخدم بعد وهي خاصة بحلقات مربع البرث».

أما عن أعماله القادمة التي يجهز لها حالياً وستعرض قريباً قال الموسيقار كروان: «أجهز حالياً لموسيقى فيلم حظر تجول لأمينة خليل وإخراج وتأليف أمير رمسيس. ومسلسل اسود فاتح لهيفاء وهبي وإخراج كريم العدل وإنتاج صادق الصباح. وأيضاً مسلسل 2020 لنادين نجيم».

فيديو أحمد العوضي: كنت أحلم بعُشْر نجاحي في «الاختيار» وهشام عشماوي خضّني

واختتم تامر كروان لقاءه بسؤاله عن المفاجآت التي سنراها في أعماله القادمة، فصرح: «مسلسل 2020 لنادين نجيم ستكون موسيقاه شعبية لبنانية لأنه مسلسل لبناني شعبي غير مسلسل خمسة ونص العام الماضي، لأنه سيدور في أحياء شعبية لبنانية وبالتالي ستواكب الموسيقى الأحداث به. أما مسلسل اسود فاتح فهو مصري تقليدي فيه الروح الانتقامية، وتوتر وإثارة ورومانسية قليلة».

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X