صحة ورشاقة /الصحة العامة

تقوية المناعة بثلاثة أطعمة ذهبية... جرّبيها

تقوية المناعة بثلاثة أطعمة ذهبية... جربيها

تمتلك بعض الأطعمة مستويات قياسية من الفيتامينات والعناصر المعدنية، ومن هنا تأتي قوتها العجيبة للصحة. كيف يمكن الاستفادة منها. اكتشفي ذلك في الموضوع الآتي:



استبدلي عصير البرتقال في الصباح بعصير الرمان


الرمان قنبلة حقيقية من الفيتامين سي C!. كل 100 غرام من الرمان تحتوي على 245 ملغم من الفيتامين سي C، وبذلك يتفوق عصير الرمان بدرجة كبيرة على البرتقال من حيث محتواه من الفيتامين سي C. وإذا كانت الحصص اليومية التي ينصح الشخص البالغ (غير المدخن) باستهلاكها تصل إلى حوالي 110 ملغم، تشير تقديرات الخبراء إلى أن المستوى المثالي سيكون 200 ملغم لإجل الاستفادة تماماً من جميع فوائده المضادّة للأكسدة والمنشّطة. كما يحتوي الرمان كذلك على النحاس، والذي يساهم كذلك في محاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.


اعتمدي الثوم الأسود

هل اختبرت فوائد الثوم الأسود؟
هل اختبرت فوائد الثوم الأسود؟


الأطعمة سوداء اللون، مثل الثوم المخمر، ستكون غنية بالعناصر المغذية فائقة الطاقة الحيوية. فائدة الثوم الأسود هي أنه يسمح بالاستفادة من فضائل التوابل والتخمير، وهي عملية تضاعف الآثار الصحية للطعام. وفي كلتا الحالتين، سواء كان الثوم أسود أو أبيض فإنه مدهش. وقد أثبتت الأبحاث التي أجرتها جامعة ولاية واشنطن أنَّ الثوم أكثر فعالية بمائة مرة من المضادات الحيوية. وأنه يرفع كذلك مستوى مضادات الأكسدة في الجسم. ووفقاً لدراسة أخرى، فإنَّ استهلاك ما مقداره 2.56 غرام من الثوم يومياً على شكل مسحوق يحفز الخلايا الليمفاوية، وهي كريات الدم البيضاء التي تعتبر العمود الفقري للمناعة. وبناء عليه يستحق الثوم وصفه بأنه "الطعام الذي تدعم فضائله الصحية العديد من الدراسات العلمية".

تابعي المزيد: فوائد الشعير الصحية الـ13 ... جرّبيها ولن تندمي



اصنعي علاجاً من غذاء ملكات النحل


غذاء ملكات النحل هو المادة التي تفرزها ملكة النحل من غددها لتغذية اليرقات التي ستتحول إلى نحلات. والملكة هي الوحيدة التي تتم تغذيتها بالغذاء الملكي. وتوضح إختصاصية العلاج بالطبيعة هيلين باسكيت – جافري مؤلفة كتاب "منتجات الخلية" قائلة: تأتي شهرته الممتازة من حقيقة أن استهلاكه بواسطة يرقان النحل يجعل الملكة تعيش خمس سنوات أكثر من باقي النحل". وقد تمت بناء على ذلك ملاحظة هذه الفضائل عن كثب. وقد وجد أنه مفيد جداً لتقوية نظامنا المناعي.
يُستهلك كعلاج لمدة ثلاثة أشهر في فصل الربيع بمقدار غرام واحد تحت اللسان كل يوم في الصباح على معدة فارغة.

تابعي المزيد: أوقفي الأفكار المسبقة الخاطئة عن بعض العادات الغذائية

 



نصيحة إضافية: ضعي رهانك على زيت الأوكالبتوس العطري الأساسي


زيت الأوكالبتوس العطري الإساسي يقوي نظام المناعة بالإضافة إلى أنَّ له تأثيرا مضادَّا للبكتيريا ومضادّ للفيروسات. كما أنه يصدّ الميكروبات. وأكثر طريقة عملية لاستخدامه هي عن طريق النشر البارد. ولكن يمكن كذلك استخدامه كعامل مرطب: توضع عشر قطرات من زيت الاوكالبتوس مع القليل من الماء لكي لا يحترق الزيت. تحذير: إذا نشرنا الزيت في غرفة الطفل من المهم للغاية إزالة الناشر من الغرفة قبل موعد نوم الطفل.

تابعي المزيد: أسباب تشقق القدمين وطرق الوقاية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X