تمارين رياضية للتخلص من ترهلات الساقين

تمارين رياضية للتخلص من ترهلات الساقين وشدّ العضلات
2 صور

تمارين رياضية للتخلّص من ترهلات الساقين، تحرق الدهون في المنطقة المذكورة، وتقضي أيضًا على السيلوليت. "سيدتي.نت" يختار مجموعة من أهم التمارين الرياضية، للتخلّص من ترهلات الساقين في الصور الآتية.


تمارين رياضية للتخلّص من ترهلات الساقين بالصور

تمارين للساق
تمارين لشدّ عضلات الساق

إليك، أهم التمارين الرياضية للتخلّص من ترهلات الساقين وإحراق الدهون في منطقة الفخذين.


تمرين الانحناء بالرأس

تمارين للساق
هذا التمرين يُساعد في شدّ عضلات الظهر والساقين


قفي، واجعلي قدميك مستقيمتين. ثم، انحني من الوركين، محاولة جذب صدرك إلى فخذيك، مع إبقاء الظهر مستقيمًا. خذي نفسًا عميقًا من ثلاث مرّات إلى أربع منها، كي تشعري بإطالة أوتار الركبة.
 

تمرين القرفصاء

تمارين للساقين
هذا التمرين يشدّ عضلات الساقين والمؤخرة

قفي مستقيمةً، مع المباعدة بين القدمين، ورفع الذراعين. انزلي ببطء من خلال المؤخرة، كأنك ستجلسين على كرسي، ثم ارفعي نفسك ببطء.
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.

تمرين الهبوط

تمارين الساقين
تمرين مفيد في إحراق الدهون المتراكمة في الساقين


قفي مستقيمة، وارتكزي على باطن القدم. ثم اثني ركبتك اليمنى، حتّى تكون في مستوى الكاحل. انزلي بقدمك اليسرى، وارتكزي على أصابع القدم مع رفع الكاحل، وخذي خطوة للوراء بقدمك اليسرى. حافظي على تنفّسك.
كرّري هذا التمرين من 5 مرّات إلى 10 منها، في كلّ ساق.
 

تمرين جذب الركبة

تمارين الساقين
هذا التمرين يُخلّص من ترهلات الساقين

قفي بشكلٍ مستقيم، واجذبي الركبة اليمنى، وارفعيها صوبك، وضمِّيها بكلتي يديك، وقرِّبيها صوب صدرك. وكرِّري الحركات للركبة الثانية.

تابعي المزيد: تمارين رياضية صباحية تمنحك النشاط

 

تمرين تسلّق الجبل

تمارين الساقين
 تمرين فعّال في شدّ عضلات الساقين والتخلّص من الترهلات أيضًا


اجلسي على الأرض، واستندي بيديك وأصابع قدميك أيضًا، ثمّ ارفعي قدمك اليسرى تجاه صدرك، وبدّلي بين الساقين كأنك تتسلقين الجبل.


تمرين رفع الساق

تمارين الساقين
هذا التمرين يشدّ عضلات الجسم، وبخاصَّة عضلات الساقين


قفي، باستقامة، وضعي كرسيًّا أمامك. اجعلي قبضتي يديك في مستوى صدرك وتحت ذقنك، وارخي كتفيك. ثمّ، ارفعي الركبة اليسرى إلى الأمام، وارسمي قوسًا بوساطة قدمك اليسرى، واركلي بقدمك، مع التبديل بين الساقين.


تمرين التمدّد

تمارين الساق
تمرين التمدّد، من التمرينات الرئيسة للتخلّص من ترهلات الساقين

خذي وضعية الاسترخاء، وتنفّسي، وعند الزفير قومي بالتمدد ببطء. ثم، قومي بالعد إلى عشرة. كرّري هذا التمرين من 3 مرات إلى 5 منها، ولعشر دقائق في كل مرة، مع الحرص على البعد عن شدّ العضلات أثناء تمارين التمدّد. يجب أن يتم التمدّد بشكل بطيء.
 

تمرين التمدّد بوضعية الكوبرا

تمارين الساقين
تمرين الكوبرا يُساعد في شدّ عضلات الساق

يدعو التمرين إلى الاستلقاء على البطن، مع الحفاظ على القدمين مُتباعدتين قليلًا، ووضع راحتي اليدين على الأرض. ثم، يُرفع الصدر إلى الأعلى قدر المستطاع، والذقن أيضًا، مع الثبات على هذه الوضعيَّة لخمس ثوانٍ، حتَّى الخمس والثلاثين منها. علمًا أنَّ الوقت يزداد تدريجيًّا مع التطوُّر في أداء التمرين، الذي يمتد أيضًا إلى رفع الجزء العلوي من القدم أيضًا.
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.


تمرين التمدّد إلى الأمام

تمارين الساقين
تمرين التمدد إلى الأمام يشدّ عضلات الجسم، وبخاصَّة عضلات الساقين


في هذا التمرين، يجب الجلوس، مع فرد الساقين إلى الأمام. ثمَّ، يُمدُّ الذراعان إلى الأمام، مع محاولة لمس مشطي القدمين، فالرجوع مرَّة أخرى ورفع الذراعين بشكل مستقيم إلى الأعلى.
ويُمكن ممارسة تمرين مشابه، بطريقة تقضي بالوقوف، مع إنزال الذراعين إلى الأسفل، ومُحاولة لمس الساقين، ثمَّ الرجوع مرَّة أخرى إلى وضعيَّة البداية.

تمرين الانحناء إلى الأمام

تمارين الساقين
 تمرين الانحناء إلى الأمام يُعدُّ من تمارين شدّ الساقين، والأكثر شعبيَّةً


في هذا التمرين، يتمّ أخذ وضعيَّة الوقوف باستقامة، مع ضمِّ الساقين. ثمَّ، يجب الميل بجسدك إلى الأمام بحيث يلامس الأخير الأرض بكفّيك، مع الحرص على الامتناع عن ثني الركبتين. يعدّ هذا التمرين من تمارين زيادة الطول الأكثر شعبيَّةً.

تابعي المزيد: ​تمارين شد البطن والخصر في المنزل