ضخ 14 مليون كمامة بصيدليات وأسواق السعودية بعد وصولها من الصين

كمامات
مطار الملك عبدالعزيز استقبل شحنة الكمامات من الصين
ضخ 14 مليون كمامة بصيدليات وأسواق السعودية
4 صور

بهدف تلبية احتياجات السوق السعودي من الكمامات لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، شحنة من مستلزمات الوقاية تحمل 14 مليون كمامة قادمة من غوانزو الصينية، لسد احتياجات السوق من هذه المستلزمات الطبية للحد من تفشي فيروس الفيروس القاتل.


وسيتم إرسال هذه الكمية إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء للتأكد من سلامتها قبل طرحها في الأسواق، وتشترك في هذه الشحنه جهات حكومية وخاصة، وكذلك بدعم من الخطوط الجوية العربية السعودية للشحن، والشركة السعودية للخدمات اللوجيستية لضمان توافر المستلزمات اللازمة بشكل كافٍ.


ومن جهته، فقد أوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي، موسى بن سليمان الفيفي، أن شحنة الكمامات القادمة تعد استمراراً لتدفق هذه المنتجات عبر عدد من منافذ المملكة، إذ تبلغ حمولة هذه الشحنة 90 طناً، بهدف توفير الكمامات بشكل مستمر للمستهلكين، ما يعزز اهتمام الدولة بصحة المواطن بالدرجة الأولى والحفاظ على صحته وسلامته.


وأشار الفيفي، إلى أن هذه الشحنة سيتم ضخها للصيدليات والأسواق لتوفير الاحتياج والطلب المتزايد على هذه المنتجات خلال هذه الجائحة، إضافة للإنتاج اليومي للمصانع المحلية المنتجة للكمامات.


وأشار المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي، إلى أن الهيئة استحدثت مساراً جديداً لمنح موافقة استخدام طوارئ للمنتجات المهمة في الأزمة والاكتفاء بتعهد لاستكمال إجراءات الإذن بالتسويق خلال 3 أشهر.