صحة /الصحة العامة

أعراض خطيرة تصيب النساء لا يجب تجاهلها

أعراض خطيرة تصيب النساء لا يجب تجاهلها

قد تصيب النساء أعراض خطيرة ولا يأخذنها على محمل الجد لكثرة انشغالاتهن في العمل الخارجي والداخلي.

تعرفي في السطور الآتية على أخطر 7 أعراض، لا يجب عليكِ تجاهلها:




كثرة التبول

 


زيادة عدد مرات التبول على الطبيعي تعتبر مؤشرًا شديد الأهمية على وجود مشكلة في المسالك البولية، وتحتاج إلى تدخل سريع لأنها قد تكون عارضًا لمرض أكثر خطورة، ويفضل التوجه لطبيب بمجرد ملاحظة المشكلة.



آلام البطن المتكررة

آلام البطن المتكررة قد تنبىء بمرض خطير
آلام البطن المتكررة قد تنبىء بمرض خطير


تعتاد النساء على الشعور بآلام في منطقة البطن، لذلك تقوم غالباً بتجاهلها، في حين قد تكون هذه الآلام مرتبطة بتقلصات تحدث في الرحم، قبل الدورة الشهرية، وقد تكون دليلًا على مشكلات في المعدة ونظام التغذية، وقد تكون عارضاً لأمراض أخرى، إن اجتمعت آلام المعدة المتكررة مع فقدان في الشهية والوزن، فعليك زيارة الطبيب فورًا للاطمئنان على صحتك.

 

تابعي المزيد: أعراض جرثومة المعدة




السعال المتواصل


السعال بشكل مستمر قد يكون علامة على مشكلات في الجهاز التنفسي لا يمكن تجاهلها، وقد يكون عارضاً جانبياً للأورام الحميدة وغيرها، كما قد يعتبر علامة على حساسية معينة، ويفضل معها التوجه للطبيب.



ضيق التنفس


يعتبر ضيق التنفس علامة على وجود مشكلة في القلب، خصوصاً إذا كان مصحوباً بتورم القدمين والدوخة المرتبطين ببذل مجهود، مثل صعود الدرج والانهماك في بعض الأعمال البدنية، وهي من الأعراض التي لاحظت الدراسات أن النساء تتجاهلنها، والتي جعلت أمراض القلب الأكثر فتكاً بالنساء حول العالم.



اضطراب القلق

القلق المصحوب بقلة النوم وفقدان الشهية يستدعي التنبه له
القلق المصحوب بقلة النوم وفقدان الشهية يستدعي التنبه له


إن طغى القلق والتوتر على يومك، فأنت بحاجة لمنح نفسك بعض الراحة والاهتمام. لكن إذا استمرت الأعراض، فقد يتوجب الأمر زيارة الطبيب لتلقي العلاج الملائم، خصوصاً إذا كان القلق مصحوباً بقلة النوم وفقدان الشهية.

 

تابعي المزيد: فوائد التبخر باللبان خصوصاً في تقوية المناعة والتخفيف من التوتر



الأرق


الأرق واحد من أكثر الأعراض الخطيرة التي تتجاهلها النساء، والتي قد تعبث بجودة حياتك بالكامل؛ لأنَّ قلة النوم تقلل من كفاءة جهازك المناعي، وتُضعف قدرة جسمك على التخلص من السموم، كما تجعلك في مزاج سيىء طوال اليوم، فتُضعف من تركيزك، الأمر الذي يرفع عدد الحوادث التي قد تصيبك وأطفالك على مدار اليوم.



الشامات


عليك أن تتابعي الشامات وعلامات الولادة التي على جلدك، والتنبه إلى أي علامات أو بقع جديدة تظهر على الجلد؛ لأنها قد تدل على الإصابة بسرطان الجلد، والتي تحدث عادة بسبب التعرّض المفرط لأشعة الشمس، وهي من الأمراض التي يمكن منعها عبر استخدام الكريمات الواقية من الشمس، وتجنّب أشعة الشمس في ساعات الذروة.

 

تابعي المزيد: فوائد نبات الهليون الصحية ممتازة

X