تقويم التعليم موعد أداء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين في نوفمبر المقبل

تقويم التعليم والتدريب
2 صور

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد أداء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين، حيث حددت الهيئة موعد هذه الإختبارات في شهر نوفمبر المقبل أي بعد أربعة أشهر من الآن.

وفي التفاصيل، فقد كشف مدير إدارة القياس والاختبارات في هيئة تقويم التعليم والتدريب، الدكتور عبد الله السعدوي، في اتصال هاتفي مع قناة "الإخبارية"، إن موعد أداء هذه الاختبارات سيكون في شهر نوفمبر المقبل، موضحًا، أنه سيكون موعد الفوج الأول للمتقدمين للرخصة، تليها باق الأفواج تباعًا.

وأشار مدير إدارة القياس والاختبارات في هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن الرخصة المهنية تمثل وثيقة رسمية تصدرها هيئة تقويم التعليم والتدريب يكون حاملها مؤهلاً لممارسة مهنة التعليم وتجدد كل 5 سنوات.

وأكد الدكتور السعدوي، أن الرخصة المهنية ستؤدي إلى رفع أداء المعلمين بتحقيق المعايير المهنية وقياس تلك المعايير عبر مجموعة اختبارات، وتحفيز التطوير المهني والإبداع.

وأضاف المسؤول في تقويم التعليم والتدريب، أن الرخصة المهنية تهدف أيضًا إلى تبادل الخبرات، والترقي عبر مسارات مهنية محددة، وهي إتاحة فرص لترقي المعلم من "معلم ممارس" إلى "معلم متقدم" إلى "معلم خبير".

وأبان عن موعد إتاحة اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين "بداية الاختبارات للدفعة الأولى من المتقدمين للرخصة ستكون في شهر 11 ميلادي المقبل، وبعدها تقريبا بـ 6 أشهر ستبدأ الفترة الثانية"، مؤكداً، أن هيئة تقويم التعليم والتدريب جندت كل إمكاناتها لاستيعاب المعلمين كافة المتقدمين للرخصة المهنية ويسّرت لحصولهم على الرخصة المناسبة وفقاً للاشتراطات التي وضعتها اللائحة.