شكرًا وزير التعليم وسم يتصدر تويتر بعد إعلان الدراسة عن بعد في السعودية

وزارة التعليم
تنطلق الدراسة لعام 1442 عن بعد لجميع مراحل التعليم العام والجامعي لمدة سبعة أسابيع
3 صور

تصدر وسم "شكراً وزير التعليم" موقع التدوين المصغر "تويتر"، وذلك بعد قرار تفعيل التعليم "عن بعد" للمرحلة القادمة في التعليم العام والجامعي حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.


وفي التفاصيل فقد صعد وسم "شكراً وزير التعليم" إلى الترند على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد إعلان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ آلية بداية العام الدراسي الجديد للتعليم العام والجامعي.


حيث أوضح الوزير الدكتور آل الشيخ خلال لقاء على قناة "الإخبارية"، استئناف التعليم "عن بعد" لمدة 7 أسابيع، بعدها يتم تقييم الأوضاع لاتخاذ الإجراءات المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بما يحافظ على سلامة الطلاب والطالبات.


وأشار وزير التعليم، إلى أن وزارة التعليم توصلت مع الجهات المعنية إلى:استأنف الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام مع تقييم الوضوع فيما تبقى من الفصل الدراسي، الدراسة في الجامعات ومؤسسات التدريب عن بعد للمقررات النظرية وحضوريا للمقررات العملية.


وقد لاقى قرار وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إشادة كبيرة من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واصفين القرار بالحكيم ويصب في مصلحة الطلاب والطالبات ومعلميهم، معبرين في ذات الوقت عن شكرهم لقرار وزير التعليم الذي ينبثق منه حرصه على مصلحة التعليم وصحة المواطن باتباع معايير متطورة ومتقدمة للتعليم دون الإخلال بالإحترازات الصحية.


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قد أعلن مساء يوم أمس السبت آلية العودة للدراسة لعام 1442هـ، بحيث تنطلق "عن بعد" لجميع مراحل التعليم العام، لمدة سبعة أسابيع، و"عن بُعد" أيضاً للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تقويم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية القدرات البشرية.