5 خطوات لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي تعرفوا عليها

انفوغراف وزارة الموارد البشرية
5 خطوات لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي!
3 صور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن 5 خطوات تساعد المستفيدين في تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

وفي التفاصيل، فقد دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، جميع المستفيدين إلى تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم ضمن حملة "حدثت بياناتك.. ضمانك أمانك".

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن نحو 34.6% فقط من مستفيدي الضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، كالآتي:

خطوات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

  1. الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد عبر الرابط التالي «من هنا».

  2. اختر الملف الشخصي.

  3. اختر تحديث البيانات.

  4. راجع البيانات وفق المستجدات مثل محل الإقامة وعنوان السكن ورقم الجوال وتفاصيل الحالة الاجتماعية.

  5. اضغط إرسال الطلب.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن حملة "تحديث بيانات الضمان الاجتماعي" تأتي في سياق سعي الوزارة الدائم لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ضمن برامج الضمان الاجتماعي، وتطوير آليات دعمها للمستفيدين.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن حملة "تحديث بيانات الضمان الاجتماعي" تهدف إلى وصول ذلك الدعم لأكبر عدد ممكن من الفئات الأكثر حاجة، وتسهيل إجراءات التواصل والتعامل بين الوزارة والمستهدفين عبر قنوات جديدة وتقنيات تيسر من تدفق المخصصات المالية الموجّهة لهم.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في تغريدة أخرى على حسابها في موقع "تويتر، أن برنامج "حماية الأجور" في مرحلته السادسة عشر التي بدأت منذ 1 أغسطس الجاري، يشمل المنشآت التي تتراوح عمالتها ما بين 5 إلى 10 عمال، وتؤكد على ضرورة التزام المنشآت بضوابطه، وعلى رفع ملف الأجور بشكل شهري تفاديًا للوقوع في المخالفات.