أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة تكشف عن أهم الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لعمرة آمنة وصحية

أهم الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لعمرة آمنة وصحية
انفوغراف وزارة الصحة
وزارة الصحة

بالتزامن مع بدء العودة التدريجية للزيارة والعمرة، والتي بدأت مرحلتها الأولى من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020م، فقد كشفت وزارة الصحة عن أهم الإجراءات الوقائية التي يجب على المعتمرين اتباعها لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)


وفي التفاصيل، فقد كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن أهم الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) الواجب اتباعها أثناء أداء مناسك العمرة، وذلك لضمان عمرة آمنة وصحية لكل معتمر.


وتضمّنت الإجراءات الوقائية، أخذ المعتمر تطعيمات الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية قبل العمرة بـ 10 أيام، وتعقيم اليدين باستمرار لمدة 20 ثانية، والمحافظة على مسافة آمنة بينه وبين الآخرين.


كما تضمنت الإجراءات، ارتداء المعتمر للكمامة طوال الوقت والتخلّص منها بالطريقة السليمة، واستخدام أدوات معقمة ومكان مناسب للحلاقة، والتوجّه لأقرب منشأة صحية أو الاتصال على 937 عند الشعور بأعراض المرض.


وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، وفق 4 مراحل.


وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.


وأهابت حكومة المملكة العربية السعودية بالمعتمرين والمصلين والزوار ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وتطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمن وعدم التلامس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X