فن ومشاهير /مشاهير العالم

وفاة شون كونري: ثاني جيمس بوند في التاريخ عن عمر 90 عاماً

توفي الممثل الأسكتلندي السير شون كونري ،أثناء نومه في جزر الباهاما التي كان مستقراً بها في الفترة الأخيرة من حياته عن عمر ناهز ال90 عاماً يوم السبت 31 أكتوبر- تشرين الأول 2020.
وشون كونري ثاني ممثل في التاريخ يؤدي شخصية العميل البريطاني الشهير جيمس بوند في سلسلة أفلام "جيمس بوند" العالمية المثيرة بعد الممثل باري نيلسون أول من قدم شخصية جيمس بوند،وأشهر أفلامه فيها: "الدكتور نو" عام 1962 ،وفقاً لموقع "بي بي سي" البريطاني،ووكالات الأنباء العالمية.
وقال جاسون كونري،وهو أيضاً ممثل،إبن شون كونري،أن والده توفي بسلام وهدوء أثناء نومه في جزر الباهاما مع العديد من أفراد عائلته،بعد أن كان مريضاً لبعض الوقت.
اعتزل شون كونري التمثيل وهو في قمة عطائه عام 2003،وتفرغ لحياته الخاصة مع عائلته وهواياته.

تابعي المزيد: سكارليت جوهانسون تتزوج سراً كولن جوست في عطلة الأسبوع


صائد الجوائز العالمية


بعد تفرده بكونه أول ممثل يؤدي دور جيمس بوند في 7 أفلام،والأكثر شعبية وجاذبية بين كل النجوم الذين قاموا ببطولة أفلام جيمس بوند،واشتهر وحده بلقب "جيمس بوند الأصلي"، وأجمل الأدوار الدرامية،بزغت أسطورته،وسطع نجمه في العالم،واشتهر بأنه صائد أهم الجوائز العالمية،لحصوله على العديد من الجوائز العالمية الشهيرة والمرموقة،من أهمها: حصوله على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره بفيلم "بعيداً عن اللمس" عام 1988،وجائزتا بافتا،و3 جوائز غولدن غلوب ،وجائزة إنجازات مدى الحياة من أكاديمية الخيال العلمي والفانتازيا وأفلام الرعب الأمريكية في عام 1995.


الملكة إليزابيث الثانية ومركز كينيدي كرماه خلال حياته


في عام 1999 كرمه مركز كينيدي الأمريكي للجوائز الشرفية بفئة "إنجازات مدى الحياة ".
كما كرمته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في تموز –يوليو 2000 ،فمنحته لقب "فارس" .


أكثر الرجال جاذبية


في عام 1989 ،كان قد تم اختياره للقب: "أكثر الرجال جاذبية على قيد الحياة" . وفي عام 1999 ،اختارته مجلة "بيبول" العالمية للقب "أكثر رجل جاذبية للقرن".


أشهر أعماله السينمائية


من أشهر وأبرز أعماله السينمائية:
Adventure،Tarzan's Greatest
،Marnie،Thunderball،You Only Live،
The Molly Maguires،Goldfinger،
Twice.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X