السعودية تحصل على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية

إنجاز جديد للمرأة يساهم في لحقيق رؤية المملكة 2030
السعودية تحصل على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية
انفوغراف وزارة الاتصالات السعودية
4 صور

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حصول المملكة العربية السعودية على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية (متساوون) من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2020م .


وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، في تغريدة على موقع "تويتر"، بمشاركة المرأة، صنعنا التغيير في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأضفنا إنجازًا جديدًا على يديها ليكون مساهمًا إضافيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030، ونفخر اليوم بحصول المملكة على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية (متساوون) من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU.


ويأتي ذلك بعد دعم القيادة الرشيدة لدور المرأة، وضمن اهداف برنامج التحول الوطني بتمكين فئات المجتمع من دخول سوق العمل ورفع جاذبيته من خلال زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وضمن برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبدعم الشركاء في القطاع. ‏


وكانت المملكة العربية السعودية قد صنفت ضمن الدول الاكثر تقدماً واصلاحاً من بين 190 دولة حول العالم وفقاً لتقرير "المرأة، انشطة الاعمال والقانون 2020" الصادر عن مجموعة البنك الدولي.


ونفذت المملكة العربية السعودية 12 اصلاحاً في الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة، مما أدى إلى ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بالمملكة إلى 30%؛وتضاعف عدد رائدات الأعمال بالمملكة ليصل إلى 40% من إجمالي رواد الأعمال.