أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصابو كورونا يتجاوزون الـ 50 مليون حول العالم والأسوأ قادم

تجاوز إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم الـ 50 مليون حالة، وأصبحت أوروبا مجددًا مركزًا للوباء، فيما تشهد الولايات المتحدة الآن أكثر من 100000 إصابة جديدة يوميًا.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن أوروبا استحوذت على أكثر من نصف 3.8 مليون حالة جديدة في الأسبوع الماضي مع ارتفاعات جديدة هائلة في دول بما في ذلك فرنسا التي شهدت 373000 حالة في سبعة أيام.

وتقترب الولايات المتحدة الآن من 10 ملايين حالة بعد أسوأ ارتفاع في الإصابات حتى الآن وتجاوز عدد الوفيات فيها 236 ألفًا

وفي الوقت نفسه، تجاوز عدد الوفيات في العالم 1.25 مليون يوم الأحد الماضي مع أكثر من 50 ألف حالة وفاة خلال الأسبوع الماضي وحده.

وبعد اندلاع الوباء في الصين أواخر العام الماضي، وصل العالم إلى مليون حالة في أوائل أبريل، وعشرة ملايين في أواخر يونيو و 25 مليونًا في نهاية أغسطس.

وتضاعف الرقم العالمي منذ ذلك الحين إلى 50 مليونًا في غضون عشرة أسابيع فقط بعد أن عانت أوروبا من انتعاش هائل أجبرها على العودة إلى الإغلاق.

وتزايد عدد الوفيات اليومية مرة أخرى ليتجاوز المئات في بريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، والتي تراكمت جميعها بأعداد قياسية من الإصابات في الأسابيع الأخيرة.

وثبتت إصابة أكثر من 157 ألف شخص في بريطانيا الأسبوع الماضي ، بينما توفي 2300 شخص ونقل 10400 إلى المستشفيات .

ولا يزال الاسوأ قادما خلال الاسابيع والشهور القليلة القادمة تزامنا مع فصل الشتاء ، واشتداد موجة البرد ، التي ينتعش خلالها الفيروس المميت .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X