عروس سيدتي /فساتين الفرح

المصممة فاطمة العبد القادر: أسلوب العروس وشخصيتها أهم من صيحات الموضة

العثور على فستان الزفاف الذي طالما حلمتِ به ليس أمرًا هيِّنًا على الإطلاق، حتى إن بعض العرائس يسافرن لبلد أخرى بحثًا عن فستان ليومهن المميز، لذا التقينا بمصممة الأزياء السعودية فاطمة العبدالقادر، فهي من أبرز المصممات اللواتي ترتكز تصميماتهن على الاعتماد على شخصية وذوق كل عروس، إلى جانب طموحها وتميزها في هذا المجال، لتحدِّثنا عن تفاصيل مسيرتها وتصميماتها، إلى جانب نصيحتها للسيدات عند اختيار فستان الزفاف الخاص بهن.

تابعي المزيد: فساتين زفاف مزينة بالفراشات لعروس 2020

بدايةً.. عرِّفينا بنفسك.. من هي فاطمة العبدالقادر؟
أحب أن أُعرِّف نفسي بأنني شابة سعودية طموحة في زمن يشهد تغيرات رائعة، ويفتح أبوابًا للنجاح في كل مجال.

لماذا اتجهتِ لعالم تصميم الأزياء؟ وما سبب اختيارك لمجال تصميم فساتين الزفاف تحديدًا؟
لا توجد ليلة أهم من هذه الليلة في حياة أي امرأة، والمجال واسع للإبداع، فكل عروس تمتلك شخصية مميزة، وتصميم فستان الزفاف هو رحلة جميلة مع إنسانة تفيض مشاعر وأملًا، ومن حقِّها أن تكون في غاية الجمال والأناقة، كما اخترتُ مجالَ تصميم فساتين العرائس لأنني أشعر بالبهجة حينما أرى السعادة والجمال والرضى في ابتسامة كل عروس، بالإضافة إلى نظرة محبِّيها لها، وخاصة نظرة والدتها في ليلة عمرها.


ممن تستمدِّين إلهامك في التصميم؟
الإبداع والجمال موجودان في الحياة في كل مكان، ولكن أهم مصدر لإلهامي هو العروس نفسها وشخصيتها.

 

ما أبرز التحديات التي واجهتكِ كمصممة؟ وكيف تغلبتِ عليها؟
في بداية أي عمل لا شك في أن الشخص يواجه بعض الصعوبات ويتعلم كيفية التعامل معها ويتجاوزها، وتزداد الخبرة مع كل تحدٍّ، ولكنني بالمقابل استفدت كثيرًا من التوجُّه العام والجهود الرائعة في البلد لتشجيع وزيادة الثقة في المبادرين الشباب، وأشكر القائمين على تلك الجهود.

من وجهة نظرك.. ما الذي يميِّز تصميماتك؟
تتميز تصميماتي بالجمع بين الفخامة والنعومة، وأكثر ما أحرص عليه هو فهم شخصية العروسة في هذه المرحلة المهمة من حياتها، فهي محاطة بخيارات كثيرة، وتحتاج لتصميم يحقِّق مفهومها للجمال الذي ترغب هي أن تظهر به.


هل تعتمدين على خطوط الموضة في تصميماتك؟

لا أهتم بتغيرات خطوط الموضة كثيرًا، فالأهم بالنسبة لي هو شخصية العروس وما يناسبها.

في رأيك.. هل اختلفت متطلبات العرائس بعد جائحة كورونا؟

التغير بسيط؛ حيث اتَّجَهْنَ أكثر للمزيد من النعومة، وذلك بسبب التغير في طبيعة حفلات الزفاف، وفي رأيي أن تخليد العروسة لصورتها وهي في أجمل حالاتها أصبحت أكثر أهمية.

من هو مثالك الأعلى في تصميم الأزياء؟
‏Charles frederick worth، الذي يُعتبر أول من أسَّس دور الأزياء في العالم في القرن التاسع عشر في باريس.

هل هناك امرأة معيّنة تحلمين أن ترتدي تصميماتك؟
لا يوجد أحد معين، ولكن أتمنى أن تظهر كل امرأة لبست من تصميماتي بالأناقة والجمال اللذين تحلم بهما في ليلتها المميزة.

من واقع خبرتك.. بِمَ تنصحين المصممات المبتدئات عند البدء بمشاريعهن؟
أنصح كل المصممات والمبدعات في أي مجال بأن يثقن بأنفسهن، وأن يعرفن أن الشغف في العمل هو أساس نجاحهن.

ما رأيك في صناعة الأزياء في السعودية؟
معجبة جدًّا بالحراك الجميل الذي أراه مؤخرًا، وزيادة الإقبال على الأعمال الإبداعية بشكل عام، والجو العام الذي نعيشه يشجع المبدعين والمبادرين بالأعمال المميزة، وأتفاءل بأن المستقبل يحمل الكثير لكل من استثمر وقته وجهده في مجالات إبداعه وشغفه.

من وجهة نظرك.. ما الذي تحتاجه المرأة لتصل إلى العالمية؟
على الرغم من أن تجربتي لا تزال في النطاقين السعودي والخليجي، فإنني أؤمن بأن فهم الثقافة وشخصية المجتمع مكون أساسي للنجاح فيه.

ما هي نصيحتك للسيدة عند اختيار فستان زفافها؟
أهم نصحية هي أن على العروسة أن تسأل نفسها عن كيف ترغب في أن ترى نفسها عندما تشاهد الصور التي تم التقاطها في هذه الليلة بعد عشر سنوات أو ثلاثين سنة، وكيف تسعد بها مع صديقاتها ومُحِبِّيها، وحتى مع بناتها وحفيداتها بعد ذلك.

حدِّثينا عن متطلبات السيدة السعودية في فساتين الزفاف؟
حفل الزفاف في المجتمع السعودي له أهمية كبيرة، والعروس أمامها الكثير من القرارات المهمة لإبراز الحفل في أرقى وأفخم صوره، واختيار الفستان من أهم هذه القرارات؛ لأن الفستان هو الأقرب لكيانها وذاتها وشخصيتها.

كيف تَصِفِينَ تجربتك في عالم التصميم؟ وحدِّثينا عن شعورك بخوض ثلاثة أعوام في هذا المجال؟
التجربة كانت تحديًا ممتعًا ومغامرة كبيرة، كتب الله لي النجاح فيها، وأَثْمَنُ ما فيها هو أنني كسبتُ معرفة شخصيات رائعة أعتبر نفسي محظوظة بأن بداية معرفتي بهم كانت في هذه المرحلة الرائعة من حياتي.


ما هي خططك المستقبلية؟ وبِمَ ستبهرين مُحِبِّي تصميماتك قريبًا؟
ممتنة جدًّا للعرائس اللاتي أَكْرَمْنَنِي بثقتهن، ومُحْرَجَة من العرائس اللاتي اضطررتُ أن أعتذر لهن بسبب ضيق وقتي، وأنا الآن في طور التوسُّع لأتمكن من زيادة قدرتي على تلبية الطلبات، ليس فقط في الرياض، ولكن في مدن أخرى داخل وخارج السعودية، ابتداءً بالمنطقة الشرقية.

تابعي المزيد: فساتين زفاف بشق أمامي 2021

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X