اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قومي بهذه الخطوات لضمان "صحة" منزلك في فترة الأعياد



هل تريدين استقبال العائلة أو بعض الأصدقاء في منزلك في موسم الأعياد وفي ظل استمرار جائحة كورونا، وتخافين من عدم ضمان النظافة في المنزل وتفشي الفيروسات فيه؟ إليك 4 حلول جيدة للتمتع ببيئة صحية وآمنة:



التعقيم


تنتقل الجراثيم بكل بساطة من اليدين المتسختين والملابس والأسطح الملوثة إلى أماكن الجلوس وتناول الطعام، والتي ينبغي تنظيفها باستمرار. والأمر لا يخلو من بعض التحديات! لذلك عليك استخدام مطهر ومزجه بالماء وحفظه في عبوة بخاخ لاستخدامها في تعقيم مقابض الأبواب والطاولات وأجهزة التحكم بالتلفزيون والرفوف وغيرها.



تنظيف الأرضيات

تنظيف الأرضيات مهم جداً
تنظيف الأرضيات مهم جداً


تعتبر أرضيات المنزل مرتعاً للجراثيم، خاصةً مع دخول البيت دون خلع الأحذية وتساقط فتات الطعام أو تجول الحيوانات الأليفة. ولتنظيف الأرضيات وتعقيمها، يمكنكم مزج مقدار غطاء واحد من أي مطهر موثوق يقضي على الفيروسات والبكتيريا مع 400 مل ماء في وعاء، وتنظيف الأرضية بالممسحة.

 

تابعي المزيد: التعب والإرهاق: أمراض مختلفة تختبئ خلف هذا الشعور



تعقيم الهدايا التي سيتم تبادلها


لا تحلو الجلسات إلا بتبادل الهدايا بين الأحباب؛ لكن قبل تقديمها ينبغي تعقيمها، وذلك برش الهدية بالبخاخ المعقم للقضاء على الجراثيم والفيروسات، قبل تغليفها وتقديمها. ويجب أيضاً تنظيف الألعاب بمطهر جيد بشكلٍ متواصل.



الحذر عند إعداد المأكولات

حافظي على نظافة الأسطح عند إعداد المأكولات
حافظي على نظافة الأسطح عند إعداد المأكولات


قبل إعداد الطعام يجب التأكد من تعقيم جميع الأسطح في المطبخ حيث سيتم تحضير الطعام. ويتوجب عليك التخلّص من بقايا الطعام القديمة في البراد التي تشكّل مصدراً للرائحة الكريهة، ومسح الرفوف جيداً بالمعقم.
ولا تنسي حوض غسيل الأطباق أيضاً، إذ يمكنك تنظيفه بمزج القليل من المياه الدافئة مع مقدار غطاء واحد من عبوة المطهر، ومسح كامل الحوض بالمعقم ثم شطفه بالماء للتخلص من كل الجراثيم والأوساخ.

 

تابعي المزيد: فوائد لبان الذكر للنساء لا تتخلي عنها!