رسميًّا.. ترشّح فيلم "سيدة البحر" ليمثل السعودية في الأوسكار

رسميا ترشّح فيلم سيدة البحر لتمثيل السعودية في مسابقة الأوسكار
مخرجة فيلم سيدة البحر شهد أمين
فيلم سيدة البحر
4 صور

عقب النجاح الكبير والإشادة التي حصل عليها فيلم "سيدة البحر" من نقاد الفن في المحافل السينمائية العالمية، وإطلاقه في دور السينما بالمملكة الشهر الماضي، فقد اختير فيلم إيمج نيشن الروائي الطويل "سيدة البحر" ليمثل المملكة العربية السعودية رسمياً في جوائز الأوسكار 2021 ضمن فئة "أفضل فيلم روائي أجنبي".


وسيدخل الفيلم في منافسة مع الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، وسيمر بعدة مراحل فرز قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل الدورة 93 الذي سيقام في 25 أبريل 2021م.


وكان فيلم "سيدة البحر" للمخرجة "شهد أمين"، قد عُرض للمرة الأولى في مهرجان فينيسا السينمائي العريق، وحاز من خلاله جائزة "فيرونا" للتعبير الإبداعي، كما عُرض في مهرجانات دولية أخرى، إلى جانب عرضه داخل المملكة في صالات السينما التجارية.


ويروي الفيلم في قالب بصري جمالي حكاية فتاة تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها.


وعن ترشيح فيلمها لتمثيل المملكة العربية السعودية في مسابقة الأوسكار، قالت شهد أمين، لقد تجاوز ذلك أفضل توقعاتي، خاصة كمخرجة عربية،، مضيفة أنها صنعت فيلم "سيدة البحر" من أجل أن يكون ممتعًا، وتتم مشاهدته من قِبَل الكثيرين ليصبح محفزًا للحوار حول أدوار النساء في المجتمع والعالم العربي.


وتدور قصة الفيلم عن فتاة تدعى "حياة" تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها، حيث تنشأ الفتاة في قرية فقيرة تحكمها تقاليد مظلمة، تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة، وتدور أحداث الفيلم في سياق خيالي جامح، وهو من بطولة بسيمة حجّار، وأشرف برهوم، ويعقوب الفرحان.