صحة ورشاقة /الصحة العامة

فوائد المغنيسيوم للجسم "خارقة"... اسألي طبيبك عنها

فوائد المغنيسيوم للجسم عديدة ومهمة جداً في إنقاذ حياة الأشخاص من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من المشاكل التي قد تفضي إلى الموت.
تعرّفي في الآتي على فوائد المغنيسيوم للجسم، بحسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

فوائد المغنيسيوم في محاربة الصداع النصفي


يساهم المغنيسيوم في الحدّ من آلام الصداع النصفي، ولكن يجب الحرص على عدم تناوله كمتمم غذائي على صحة السلامة من دون استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسب منه.


فوائد المغنيسيوم لتقوية العظام


يعمل معدن المغنيسيوم على تحسين صحة العظام بشكل مباشر وغير مباشر.
حيث يساعد المغنيسيوم على تنظيم مستويات الكالسيوم والفيتامين دي D، وهما عنصران مهمان لصحة العظام وتكوينها على نحو صحي.

تابعي المزيد: فوائد البابونج لا تجعليها تفوتك أبداً... بالانفوغرافيك


فوائد المغنيسيوم لصحة القلب


يساعد المغنيسيوم على تقوية عضلات الجسم، بما في ذلك عضلة القلب، ويعمل على تنظيم ضربات القلب، ناهيكِ عن أنه يخفض من خطر التعرّض للوفاة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.


فوائد المغنيسيوم لأعراض الدورة الشهرية

 

المغنيسيوم يقلل أعراض الدورة الشهرية
المغنيسيوم يقلل أعراض الدورة الشهرية


يقلل معدن المغنيسيوم من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ويعتبر فعّالاً جداً، وذلك لأنه يساهم بالتعاون مع فيتامين بي6 B6 في التخفيف من حدّة أعراض ما قبل الحيض (PMS).

تابعي المزيد: أسباب وعلاج فطريات المهبل


فوائد المغنيسيوم في الوقاية من الكآبة والقلق


يخفض المغنيسيوم من خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية المختلفة، مثل الاكتئاب والقلق، كما يقلل الشعور بالأرق، ويمنحكِ نوماً هانئاً في الليل.


فوائد المغنيسيوم في الوقاية من السكري


أثبت العديد من الدراسات العلمية أن المغنيسيوم يخفّض من فرص الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، مؤكدةً أن نقصه بالجسم يقلل من إفراز البنكرياس للإنسولين.


مصادر المغنيسيوم الطبيعية


يمكنك الحصول على معدن المغنيسيوم من مصادره الطبيعية، وهي: الشوكولاتة السوداء، السبانخ، المكسرات، الموز، الأفوكادو، الأسماك، البقوليات، والشوفان.

نصيحة: استعيني بمكملات المغنيسيوم الغذائية إذا كنتِ قد تخطيت سن الأربعين. ونصيحتنا لكِ دائماً باستشارة الطبيب النسائي المختص؛ لمعرفة الجرعة اليومية المناسبة لكِ.

تابعي المزيد: علاج الإمساك بالابتعاد عن 8 أطعمة تتسبب به

مواضيع ممكن أن تعجبك

X