أسرة ومجتمع /أنت و العمل

التعامل مع زملاء العمل الغيورين

يجب أن يكون معظم المهنيين قد صادفوا زملاءً يشعرون بالغيرة لسبب ما أو بدون سبب...التعامل مع زملاء العمل الغيورين كل يوم في مكان العمل ليس فقط عملاً مزعجاً ولكن موقفهم السلبي يمكن أن يعيق إنتاجيتك في العمل، ويقلل من ثقتك بنفسك ويسبب الكثير من الآلام العقلية. يمكن لأي شيء أن يثير غيرتهم ولن تعرف أبداً ما لم تبدأ في ملاحظة علامات معينة حول سلوكهم تجاهك. غالباً ما يحاول الزملاء الغيورون تولي سلطة غير مصرح بها وجعل الشخص يبدو سيئاً أمام الآخرين، والأهم من ذلك أنهم يحاولون نبذ ك من خلال عدم إشراكك في أنشطة المكتب تجعلك تشعر بالعزلة يمكن أن يكون مثل هذا السلوك السام غير محتمل للغاية، ولكن لا يمكنك اتهامهم بأي شيء لأنهم يعملون بشكل جيد ضمن معايير المكتب، يحتاج هؤلاء الزملاء الغيورون التعامل معهم بلباقة.والآن سيدتي تقدم إليك بعض الطرق الإستراتيجية للتعامل مع الزملاء الغيورين دون أن تفقد أعصابك وفقاً لـmonster المتخصص في النصائخ المهنية.


علاقة جيدة بمديرك

 التعامل مع زملاء العمل الغيوريين


تحسين علاقتك بهذا المدير سيكون من خلال عملك الجاد وفهمك لأهداف الشركة. احرص على آداء عملك بجد واجلس مع مديرك باستمرار واطلب نصيحته ورأيه في عملك، واجتمع معه وحدكما وقدم له أفكاراً لتطوير العمل.
فتقديم نفسك للمدير بالصورة الصحيحة والتي يتنظرها من أي موظف، ستحميك من وشاية الزملاء الغيورين أو حتى على الأقل ستضمن مراجعته لنفسه إذا تأثر بها قليلاً.


التجاهل أفضل سياسة

الزملاء الغيورين يحبون الدراما...فلا تخبره أن سلوكه يزعجك


نحن نعلم مدى إغراء مواجهة زميل غيور وإخباره كيف يؤثر سلوكه على عملك. في بعض الأحيان، قد تأتي هذه الخطوة بنتائج عكسية لأن الزملاء السيئين أو الغيورين يحبون الدراما وعندما يحصلون على تأكيد واضح أن سلوكهم يزعجك، فإن ذلك سيجعلهم أكثر سعادة وعزماً على مواصلة ما يفعلونه.


التوثيق أمر لا بد منه

الزملاء الغيورون  يمكنهم التلاعب بالحقيقة


المحاولة الأولى لزميل غيور ستكون جعلك تبدو سيئاً أمام الآخرين، وخاصة رئيسك في العمل. حتى لو فعلت كل شيء بشكل مثالي، فيمكنهم دائماً التلاعب بالحقيقة، لذلك وثق عملك لأن من الممكن ملاحظاته يمكن أن تجعلك تبدو غير محترف بدون سبب. لذا، فقط للحفاظ على سلامتك، فإن توثيق عملك مهم جداً.


تكوين صداقات مع زملاء آخرين

احرص على تأسيس شبكة علاقات جيدة..ليدافعوا عنك


أحد الدوافع الرئيسية للزملاء الغيورين هو عدم حصولك على مساعدة أو دعم من الآخرين أثناء الحاجة. لذلك من المهم أن يكون لديك أصدقاء في المكتب.
لذلك احرص على تأسيس شبكة علاقات جيدة، وكسب زملائك الآخرين والتعامل معهم بلطف ومساعدتهم؛ وقتها ستجد من يدافع عنك من وراء ظهرك أو على الأقل ستضمن أنه لن يستطيع التأثير على جميع الزملاء.


التسامح مع الذات

كن قويا متسامحا في مثل هذه البيئة السامة


يمكننا أن نفهم كم هو مرهق العمل مع الزملاء الذين يحاولون تثبيط عزيمتك وإعاقة إنتاجيتك باستمرار. قد ينهار البعض تحت هذا الضغط والبعض الآخر قد يعمل بجهد إضافي لإثبات خطئهم. في كلتا الحالتين، عندما يصبح الأمر متطرفاً، ينتهي بك الأمر إلى إيذاء نفسك عقلياً. أن تكون قاسياً جداً على نفسك عندما يكون الأشخاص من حولك قاسين بالفعل، وذلك الأمر لن يساعدك، فهذا هو الوقت المناسب لتكون قوياً ومتسامحاً مع نفسك في مثل هذه البيئة السامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X