«ميجان» لن ترافق زوجها في زيارته إلى بريطانيا الصيف القادم

الأجندة الملكية في يونيو ويوليو
«هاري» و«ميجان» في احتفالات Trooping The Color
الأمير «هاري» وزوجته «ميجان ماركل»
الأمير «هاري» وزوجته «ميجان ماركل»
الأمير «هاري» وزوجته «ميجان ماركل»
5 صور

ظهرت في الآونة الأخيرة أنباء عن زيارة الأمير هاري - السادس في ترتيب العرش - وزوجته «ميجان ماركل» للمملكة المتحدة الصيف المقبل لرؤية عائلته للمرة الأولى منذ استقلال الزوجين بشكل حاد من عمل العائلة المالكة وحدها، لكن قالت مصادر متعددة لصحيفة «ديلي ميل» إنه من غير المرجح أن تصطحب دوقة ساسكس زوجها الأمير «هاري» أثناء سفره، وأنه سوف يسافر إلى المملكة المتحدة لرؤية الملكة والأمير تشارلز والأمير «وليام» بدون «ميجان» وربما ابنهما «آرشي».


كان من المتوقع أن يحضر الزوجان الأحداث الملكية الرئيسية في يونيو، بما في ذلك احتفالات عيد ميلاد الأمير «فيليب» المائة واحتفالات Trooping The Color، وهو الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة الـ95. كما كان من المقرر أن يصل «هاري» أيضاً إلى المملكة المتحدة في يوليو من أجل إزاحة الستار عن التمثال الذي طال انتظاره والذي أمر هو و«وليام» بتكليفه في ذكرى والدتهما الأميرة «ديانا» في قصر كنسينجتون. وقد أكد المطلعون أن خطط الزوجين لم تنته بعد، وأن الكثير يعتمد على الوباء وما إذا كانت قيود السفر لا تزال سارية في ذلك الوقت. ولكن إذا قررت «ميجان» عدم السفر، فسيوفر ذلك على المسؤولين الملكيين شيئاً من الصداع الدبلوماسي.


قال مصدر ملكي لصحيفة «ديلي ميل»: «يجب التأكيد بشدة على أنه لا يزال هناك عنصر من عدم اليقين بشأن هذا بسبب حالة كوفيد غير المتوقعة، لكن الفهم هو أن الدوق من المرجح أن يأتي بمفرده. هذا قرار شخصي وعملي من قبل الزوجين، لكنه بالتأكيد سيساعد المسؤولين على التنقل فيما من المحتمل أن يكون موقفاً صعباً إلى حد ما».


وأضاف آخر: «كانت جلالة الملكة قد أوضحت عندما غادر الزوجان المملكة المتحدة أنهما لا يزالان أفراداً محبوبين للغاية في عائلتها وسيكونان موضع ترحيب كبير لحضور المناسبات العائلية».


جدير بالذكر أن هذه الزيارة ستكون الأولى التي سوف يرى فيها «هاري» أياً من أفراد عائلته منذ تركه الواجبات الملكية لمتابعة صفقات تجارية مربحة في الخارج بعد آخر مشاركة رسمية في وستمنستر أبي في مارس الماضي، والتي شهدت «هاري» و«وليام» بالكاد يتعرفان على بعضهما البعض، وكان هذا هو عمق الخلاف بينهما، والذي لم يندمل بعد.