اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"فيرجين هايبرلوب" تكشف عن مستقبل السفر الجديد

"فيرجين هايبرلوب" تكشف عن مستقبل السفر الجديد (الصورة من فيرجين هايبرلوب)

بعد أشهر قليلة من إطلاق أول اختبار للركاب، كشفت شركة "فيرجين هايبرلوب" Virgin Hyperloop عن رؤيتها لما قد يبدو عليه مستقبل السفر، وتحديدًا السفر عبر تقنية "هايبرلوب".

(الصورة من فيرجين هايبرلوب)


كانت "فيرجين هايبرلوب" عملت مع العديد من الشركات لإنشاء فيديو يوضخ رؤيتها، بما في ذلك Bjarke Ingels Group (BIG) لتصميمات البوابة، وTeague لتصميمات pod، و SeeThree للفيديو والرسوم المتحركة، و Man Made Music للتسجيل والهوية الصوتية، وفي الخلاصة تصميم "تجربة ركاب شاملة متعددة الحواس" تقول إنها تفوق أي شكل آخر من أشكال النقل الجماعي.

تابعوا المزيد: ميزة جديدة من انستقرام لاستعادة المحتوى المحذوف


الإضاءة في كبسولة السفر، بما في ذلك شاشات المعلومات ديناميكية، ويمكن ضبطها بناءً على نشاط المسافر ومعالم الرحلة.
وحسب "فيرجين هايبرلوب"، فإن هذا الشكل الجديد من وسائل النقل سيوسع الفرص للجماهير، بينما تختلف أسعار التذاكر، اعتمادًا على المسار المحدد. وفي هذا الإطار، وجدت دراسة صادرة أخيرًا في أوهايو أن أسعار "هايبرلوب" ستكون أقرب إلى تكلفة القيادة البرية، وليس الطيران.
عند الطلب ومباشرة السفر إلى الوجهة، يقال إن نظام هايبرلوب سيكون قادرًا على نقل آلاف الركاب في الساعة، على الرغم من الحقيقة القائلة إن كل مركبة من المقرر أن تحمل حوالي 28 راكبًا في وقت واحد. وستتمكن المركبات من السفر خلف بعضها البعض في الأنبوب، في غضون أجزاء من الثانية ، ويتم التحكم فيها بواسطة برنامج ذكاء الآلة التابع لشركة "فيرجين هايبرلوب".
بعد اختبار الركاب الناجح تقول "فيرجين هايبرلوب" إنها تمهد الطريق حاليًّا لتنظيم واعتماد أنظمة "هايبرلوب" في جميع أنحاء العالم. تهدف الشركة إلى الحصول على شهادة السلامة بحلول عام 2025، مع بدء العمليات التجارية.

تابعوا المزيد: سبيس إكس تطلق 143 مركبة إلى الفضاء في صاروخ