أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"توكلنا" يدعو المستفيدين إلى تفعيل الوضع الحذر.. لهذا السبب

"توكلنا" يدعو المستفيدين إلى تفعيل الوضع الحذر.. لهذا السبب
خدمة الوضع الحذر تمكن المستفيد من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة
تطبيق توكلنا يدعو المستفيدين إلى تفعيل الوضع الحذر

دعا تطبيق "توكلنا"، الذي أصبح شرطا إلزامياً لدخول كافة المنشآت الحكومية والخاصة والمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، مجدداً المستفيدين إلى تفعيل خدمة "الوضع الحذر" في التطبيق، وذلك من خلال تقنية البلوتوث.

وأوضح تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن خدمة (الوضع الحذر) من التطبيق هي إحدى الخدمات الاحترازية التي ترسل إشعارًا فوريًّا عند اقتراب المستفيد من أحد المخالطين أو المصابين بفيروس" كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وقال تطبيق "توكلنا" في تغريدة على موقع "تويتر"، مع "الوضع الحذر" تقدر تعرف إنك اقتربت من مصاب أو مخالط.

وكان تطبيق "توكلنا"، المعتمد من وزارة الصحة، قد أوضح في وقت سابق، أن خدمة "الوضع الحذر" تمكن المستفيد من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، وذلك عند تفعيلها باستخدام تقنية البلوتوث، التي بدورها ستقوم بتنبيهه إذا كان هناك شخص مصاب بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) أو مخالط قريب منه، مع ضمان الخصوصية للمصاب والمخالط.

وأوضح تطبيق "توكلنا"، كذلك، أن آلية تفعيل الخدمة تتضمن الاعتماد على تقنية البلوتوث لاستشعار الأجهزة القريبة من صاحب الجهاز، وتساعد على احتواء الفيروس حيث ترسل للمستخدمين رسائل تنبيه عند مخالطة المصاب بالفيروس أو المشتبه بإصابته، مع ضمان الخصوصية، ويتم تفعيل "الوضع الحذر" وترك مسافة آمنة مع الآخرين والالتزام بالتدابير الوقائية،

الجدير بالذكر أن عدد المستخدمين في تطبيق "توكلنا" كان قد تخطى مؤخراً حاجز 7 ملايين مستخدم في رقم قياسي تم تحقيقه في فترة وجيزة منذ إطلاق التطبيق قبل 4 أشهر.

وتسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" من خلال تطبيق "توكلنا" إلى توفير حل تقني حكومي دائم موثوق المصدر، يتميز بأعلى درجات الخصوصية والسرية وأمان المعلومات والبيانات، وذلك تلبية لاستشعار الجميع، (منشآت حكومية وخاصة وأفراد) لأهمية وجود مثل هذا الحل التقني.

 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X