الداخلية السعودية: مُتلقي لقاح كورونا غير معفى من مخالفة الإجراءات الوقائية

سيتم اتخاذ إجراءات إضافية في أي منطقة يتم رصد التراخي فيها
متحدث وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب
2 صور

أكدت وزارة الداخلية من خلال متحدثها الرسمي، أن متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) غير معفى من مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال شلهوب، خلال المؤتمر الصحفي المشترك لبحث مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، أن الوزارة مستمرة في ضبط المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتفادي انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19.


وأضاف المقدم الشلهوب، أن الأوضاع الصحية تخضع للمتابعة والتقييم، موضحاُ، أنه سيتم اتخاذ إجراءات إضافية في أي منطقة أو محافظة يتم رصد التراخي فيها.


ودعا متحدث وزارة الداخلية، الجميع للتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية عند مواقع الطلبات الخارجية للمطاعم والمقاهي وعدم الازدحام عند منافذ البيع.


وأكد المقدم الشلهوب، أن بيانات المبلغ عن المخالفات الوقائية سرية بشكل كامل، لافتاً، إلى أن مخالفة التجمعات في المناسبات تكون على من حضر ومن دعا وصاحب المنشأة.


وشدد متحدث وزارة الداخلية على ضرورة وضع الكمامة حتى بعد الحصول على الجواز الصحي لحين انتهاء الجائحة بإذن الله.


كما كشف متحدث وزارة الداخلية، عن ضبط 43 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، خلال الأسبوع الماضي، في مختلف مناطق المملكة.


وأوضح المقدم الشلهوب، أن منطقة الرياض هي الأولى في تسجيل عدد المخالفات بـ17 ألفًا و789 مخالفة يليها مكة المكرمة بـ10 آلاف و388 مخالفة، فيما جاءت نجران الأقل بـ150 مخالفة فقط للإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).