لايف ستايل /ديكور

أساسيات وخصائص الديكور الاسكندنافي

أساسيات وخصائص الديكور الاسكندنافي

يركّز الديكور الاسكندنافي على الدفء والبساطة والراحة، وهو يستلهم عناصره من الطبيعة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" خصائص الديكور الداخلي الاسكندنافي.


أساسيات الديكور الاسكندنافي

 


• الجدران البيض والأرضيات الخشب والغرف النظيفة والخالية من الفوضى والنوافذ الكبيرة، كلها عناصر تمثّل أساسيّات التصميم الداخلي الاسكندنافي النموذجي.
• إلى وظيفيّة المدافئ، هي تحظى بشعبية كبيرة، وهي إضافة رائعة إلى الديكور ذي الطراز الاسكندنافي.
• عند الإشارة إلى الدفء في المنازل الاسكندنافية، لا يتعلّق الأمر بالدفء في درجة الحرارة الداخليّة فحسب بل أيضًا الدفء "النفسي" (المعروف أيضًا باسم الرفاهية). ويمكن تحقيق ذلك عن طريق استخدام الإضاءة الصحيحة، بعيدًا من مصابيح النيون الباردة. وفي هذا الإطار، تعزّز إضاءة الشموع، والبُسط الموزّعة على الأرضيات، ووفرة الوسائد والبطانيات، دفء المكان.
• عناصر الطراز الاسكندينافي مستوحاة من الطبيعة، وهي مزيج من القديم والجديد، علمًا أن القطع القديمة الأكثر استخدامًا هي الكراسي التي ترجع تصاميمها إلى منتصف القرن الماضي.


الضوء الطبيعي


في الدول الاسكندنافية، ينتقل السكان من نقيض إلى آخر في المناخ، فهم يحظون بوفر من أشعّة الشمس في الصيف، في مقابل ساعات قليلة من ضوء الشمس في الشتاء.
لذا، وبطبيعة الحال، تحاول تصميمات المنازل أن تحظى بكمّ من ضوء الشمس، وتصمّم النوافذ للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء خلال أشهر الشتاء. كما تساعد الجدران البيض في عكس الضوء أكثر.
 

تابعوا المزيد: أفكار لتنسيق الورد في المنزل


لوحة الألوان


الألوان الأكثر شيوعًا في التصميمات الداخلية الاسكندنافية: الأسود والأبيض والسكري، بالإضافة إلى الخشب البني الفاتح والوردي الناعم والأخضر الغامق والأخضر المائل للصفرة والخردلي والرمادي الداكن والأزرق البحري... وفي هذا الإطار، غالبًا ما تكون الجدران ناصعة البياض.
الأقمشة البيض، بدورها، سهلة الاندماج مع مواد طبيعية أخرى، كالخشب والجلد والحجر. والأبيض والرمادي هما من الألوان المفضلة لخزائن المطبخ الاسكندنافية. كما أن الخلفيات ذات البلاط المربّع شائعة. وعادةً ما تكون الحمامات مبلطة بالبلاط مربّع الشكل.


الأعمال الفنّية


الأعمال الفنّية في التصميم الداخلي الاسكندنافي عبارة عن لوحات تجريدية أو زيتية كلاسيكية أو صور للطبيعية بالأبيض والأسود. وغالبًا ما تكون إطارات الأعمال الفنية نظيفة وبسيطة ورفيعة، ومصنوعة من الخشب الأسود أو الأبيض أو الأشقر. من جهة ثانية، قد تُستخدم إطارات ذهبية عتيقة مزخرفة من وقت إلى آخر، لكن بشكل محدود. وعادةً ما يتم إقران الإطارات الأثقل بخلفيات بسيطة للغاية.   

تابعوا المزيد: موديلات سيراميك مطابخ مودرن 2021

X