بلس /أخبار

هيئة "تقويم التعليم والتدريب" تُطلق النظام الرقمي للاعتماد الدولي

هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إطلاق النظام الرقمي الجديد الخاص بالاعتماد الدولي، من أجل متابعة الاعتمادات الدولية التي يتم إصدارها لمساعدة الجامعات في معرفة الجهات الدولية المانحة للاعتمادات الدولية عبر نظام رقمي موحد.

هيئة تقويم التعليم

 

ويهدف النظام الرقمي الجديد، لتنظيم قطاع الاعتماد والجودة من الهيئات والمنظمات الوهمية، وسيكون النظام تحولًا رقميًا نحو التقدم للاعتماد الدولي من قبل الجهات الأجنبية، والانتقال لنموذج الإجراءات لجميع عمليات الاعتماد الدولي، بدءً من التقدم بطلب التعاون مع هيئة دولية لحين انتهاء الزيارات وإصدار قرار الاعتماد الدولي.

كما يتسم النظام الرقمي الجديد بعدد من الخصائص الرقمية المتقدمة التي تعمل على توفير قاعدة كبيرة من البيانات للجهات والهيئات الدولية، مع ربطها مع البرامج الأكاديمية المتنوعة في أنظمة الهيئة المختلفة، بالإضافة إلى ميزة استقبال الطلبات بطريقة آلية مع إسناد الدراسة للمستشارين التابعين لهيئة "تقويم التعليم والتدريب".

ويتميز النظام بوضع الكثير من المعايير اللازمة لاختيار الجهات للاعتماد الدولي، ومن ضمن تلك المعايير أن تكون الجهة مخولة من الناحية الرسمية لممارسة أعمال تقويم الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامج التعليم فوق الثانوي في إحدى الدول التي تتمتع بنظام تعليم عالٍ يتسم بجودة عالية، وألا يكون على جهة الاعتماد الدولية أي ملحوظات إجرائية أو قانونية.

ويُشترط للحصول على موافقة هيئة "تقويم التعليم والتدريب" للتقدم للجهات الدولية المُعتمدة، أن تكون الجهة والمؤسسة الدولية من الجهات المُحققة لضوابط الاعتماد الدولي وأن تمتلك الاعتماد المؤسسي المسبق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد".

 

X