اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية

تقع البحيرات الإيطالية بين سفوح جبال الألب الجنوبية، وتمتد على أربع مناطق مختلفة من شمال غرب إيطاليا، وهي: "بيدمونت" و"لومباردي" و"ترينتينو" و"فينيتو". وفي الآتي، جولة سياحية في أجمل 5 بحيرات في إيطاليا، لقضاء إجازة الربيع.


بحيرة كومو


كانت بحيرة "كومو" جذابة للرومان، الذين بنوا أولى الفلل في المكان؛ يمتلك العديد من المشاهير منازل للعطلات، على طول البحيرة التي تعدّ واحدة من البحيرات الأكثر عمقاً في أوروبا. يأتي المسافرون "كومو" للاستمتاع بمناظرها الطبيعية واستكشاف "فيلا كارلوتا" أو تناول البوظة (جيلاتو) اللذيذة... تربط خدمة العبّارات القرى الواقعة على طول البحيرة.


بحيرة جاردا


تكونت بحيرة "جاردا" في شمال إيطاليا، جراء حركة جليدية، وهي أكبر بحيرة في إيطاليا. تحدها الجبال، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات. تتألف البحيرة من العديد من الجزر ، بما في ذلك Isola del Garda، وهي شبيهة بالمضيق البحري، ومزنرة بأشجار البرتقال والليمون وبساتين الزيتون، الأمر الذي يضفي الجاذبية على المكان ذي المناظر الخلابة، المكان الذي يستقطب هواة ركوب الدراجات وركوب الأمواج وأولئك الذين يفضلون الجولات في قرى الجزيرة الجذابة والرحلات في الماء بوساطة المراكب.

تابعوا المزيد: نشاطات السياحة في كيرلا ترضي الأذواق المختلفة


بحيرة ماجوري


تقع بحيرة ماجوري على الحدود بين إيطاليا وسويسرا، وتعدّ بأنها ثاني أكبر بحيرة في إيطاليا. على الجانب الجنوبي من جبال الألب، هي تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي يجعل من الممكن فيها زرع النباتات المختلفة. تتألق البحيرة بخاصّة عندما تتفتح الأزهار على التلال. ومن الأماكن الجيدة لمشاهدة هذه البحيرة التي يبلغ طولها 64 كيلومتراً وجزرها ركوب "تيليفيريك ماترون" Mottarone عبر الجبال. يمكن أيضًا القيام برحلة ممتعة في البحيرة أو حتى ركوب الدراجة حولها.


بحيرة أورتا


يصف الكتّاب والصحافيون بحيرة أورتا بأنها "أخاذة" و"جوهرة" البحيرات في شمال إيطاليا. المناظر الطبيعية جذّابة حقًا في المكان، حيث جزيرة Isla San Guilio المثالية للتنزه. وللزائرين الباحثين عن الصفاء، يمكن الجولة بين الغابات والجبال، على بعد حوالي ساعة، بوساطة السيارة من ميلانو المزدحمة.


بحيرة إيزيو


يعدّ شمال إيطاليا مكاناً شهيراً لزيارة المدن التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، وفي هذا الإطار يمكن أن توفر زيارة بحيرة إيزيو استراحة محبّبة. تعتبر بحيرة إيزيو، التي تحيط بها مزارع الكروم والغابات، جوهرة مخفية بين البحيرات الإيطالية، كونها أكثر هدوءاً، وهناك تحلو الرحلة بوساطة القارب إلى Monte Isola أكبر جزيرة مأهولة بالسكان.

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في فصل الصيف