نسبة تلقي لقاح فيروس كورونا في السعودية تصل إلى 40%

نسبة تلقي لقاح فيروس كورونا في السعودية تصل إلى 40%
2 صور

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري عن وصول نسبة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية إلى 40%.


وقال الدكتور عسيري، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بفضل الله 40 من كل 100 إنسان في المملكة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد حتى اليوم.


وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، قد أعرب في وقت سابق عن طموح الوزارة بأن يغطى اللقاح ما يصل إلى 70% من المواطنين والمقيمين بنهاية عام 2021.


وقد أكدت وزارة الصحة مؤخراً على توفّر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس المستجد، للبالغين 60 عاماً أو أكثر، في جميع أرجاء المملكة.


وأبانت الوزارة كذلك أنه تم إعطاء أكثر من 13 مليون جرعة من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) حتى الآن عبر أكثر من 587 موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة.


كما أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 907 إصابات جديدة بالفيروس المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت، في بيانها اليومي عن مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، أنه تم تسجيل 1201 حالة تعافي من الفيروس، بينما تم تسجيل 13 حالة وفاة.


ونصحت الوزارة مجدداً الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19). ‏