اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزامنة حساب واتساب على 4 أجهزة في ميزة جديدة منتظرة

مزامنة حساب واتساب على 4 أجهزة في ميزة جديدة منتظرة

عاد تطبيق واتساب WhatsApp إلى دائرة الضوء مجدّدًا، بعد تذكيره المستخدمين بتحديثات الخصوصية الجديدة؛ فقد أكّدت الشركة التابعة لفيسبوك أنّه سيتسنّى ربط أجهزة متعددة بحساب واحد أي سيكون المستخدم قادرًا على مزامنة الحساب على أربعة أجهزة، بدلًا من جهاز واحد (هاتف برقم مسجّل)، كما هي الحال راهنًا، علمًا أن الميزة ستدخل المرحلة التجريبيّة في الأشهر المقبلة، حسب موقع "ذي نيكست ويب".

4 أجهزة متصلة بحساب واتساب

ميزة الأجهزة المتعدّدة لن تضرّ بالتشفير من طرف المرسل إلى طرف المرسل إليه

صحيحٌ أنّ هناك نسخة واتساب خاصّة بالويب، ولكن يجب أن يكون هاتفك متصلًا بالإنترنت حتى تعمل، راهنًا، بيد أن وظيفة الأجهزة المتعددة المرتقبة تعمل على التخلّص من ذلك.

تابعوا المزيد: أبرز ميزات هاتف آيفون 13 مع اقتراب الإعلان عنه

كان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ  أكّد أن "ميزة الأجهزة المتعدّدة لن تضر بالتشفير من طرف المرسل إلى طرف المرسل إليه، والذي تقدّمه واتساب للرسائل المرسلة بين الأفراد"، مضيفًا أنّه "كان تحدّيًا تقنيًّا كبيرًا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية هاتفك، ولكن تمكنا من حل هذه المشكلة، ونتطلع إلى نشرها قريبًا". كما تطور واتساب ميزة نسخ احتياطي جديدة مشفرة ومحمية بكلمة مرور، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصّة بهم بين الأجهزة التي يشغّلها نظام iOS ونظام أندرويد. إلى ذلك، أعلن واتساب عن ميزتي "العرض مرة واحدة" التي  تسمح للمستخدم بإرسال المحتوى الذي يختفي بعد مشاهدته من المرسل إليه، و"وضع الاختفاء" من جميع سلاسل محادثات الدردشة.

تابعوا المزيد: طرق جديدة لشراء المنتجات عبر تطبيقات انستغرام و واتسآب و Marketplace