اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جمعية الثقافة والفنون تُعلن انطلاق مهرجان أفلام السعودية غدًا الخميس

لوغو مهرجان أفلام السعودية

تستعدّ جمعية الثقافة والفنون في الدمام، لتنظيم مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة، غدًا الخميس، وذلك بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبدعم كبير من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

لوغو وزارة الثقافة السعودية
لوغو وزارة الثقافة السعودية
 

ويستمر تنظيم فعاليات المهرجان لمدة 7 أيام، حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام السعودية التي تصل إلى 36 فيلمًا، و21 فيلمًا خليجيًا، هذا بالإضافة إلى عرض عدد من الأفلام القصيرة والطويلة، للمنافسة على نيل جوائز المهرجان السينمائي.

ويشهد مهرجان أفلام السعودية منافسة قوية بين الأفلام للحصول على جائزة النخلة الذهبية، ويهدف المهرجان إلى عرض سلسلة من الأفلام المتنوعة من أجل تعزيز الترابط الثقافي والفكري، بالإضافة إلى خلق بيئة إبداعية لتبادل الأفكار بين المهتمين بصناعة الأفلام حول العالم.

ويُنظم المهرجان 4 ورش فنية تدريبية في مجال صناعة الأفلام السينمائية، مع إطلاق 3 ندوات ثقافية وفنية، إلى جانب نشر 6 كتب، بين مطبوعة ورقمية وذلك في إطار مسار الإصدارات المعرفية لعام 2021، هذا بالإضافة إلى عرض جميع البرامج والفعاليات الخاصة بالمهرجان عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

هذا ويشهد مهرجان أفلام السعودية حضور عدد من كبار الفنانين العالميين والسعوديين والعرب، إلى جانب مشاركة العديد من صُنّاع الأفلام حول العالم.