اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل المطاعم الإيطالية في الرياض

أفضل المطاعم الإيطالية في الرياض

يتميّز المطبخ الإيطالي، بأطباقه الشهيّة وسريعة التحضير، ما يجعل الأكل الإيطالي ينتشر في معظم دول العالم، ومنه الباستا والبيتزا... وفي هذا الإطار، تحضن مدينة الرياض السعودية عددًا من المطاعم الإيطاليّة، بهدف إرضاء جميع الأذواق، وتمكين محبّي المطعم الإيطالي من الاستمتاع بتناول الوجبات، مع الأهل والأصدقاء.
في الآتي، مجموعة من أفضل المطاعم الإيطالية بالعاصمة الرياض.


"كازا باستا"


"كازا باستا" في الرياض، هو من المطاعم الإيطاليّة الأكثر فخامةً في الرياض، إذ يوفّر سلسلة من الأطباق والوجبات، مثل: "سوبريم باستا" و"باستا الروبيان" و"السباغيتي بولونيز".... وعلى لائحة الطعام، أطباق معدّة من الجبنة الإيطاليّة كثيرة الصنوف والفطر.


"بياتو"

لقطة في مطعم "بياتو" (الصورة من صفحة Piatto على انستغرام)


لـ"بياتو" 5 فروع (مخرج 5 والإبداع بلازا ومركز يورومارشيه والعثيم مول وأنس بن مالك) تقدّم مجموعةً فاخرةً من أطباق البيتزا والباستا، إلى جانب الساندويشات والسلطات والمأكولات البحرية والصلصات الايطالية الشهية.

تابعوا المزيد: أشهر أماكن القهوة المتخصصة في جدة


"لا بيتزا"


هناك العديد من الصنوف والأنواع المختلفة للبيتزا، التي يُمكن إضافة أي مكوّن لها، في صنع وجبتك المفضّلة.
يقع مطعم "لا بيتزا" داخل فندق "الشيراتون"، في طريق الملك عبدالله، ويتميّز بتصميمه الفريد الذي يستوحي من الريف الإيطالي. ويقدّم المطعم البيتزا والوجبات الأكثر شعبيّةً في إيطاليا.


"روسو"


يقع المطعم في مكان التقاء طريق العروبة وطريق الملك فهد، عند برج المملكة، بالفورسيزون، ويقدّم المأكولات الشهية، من البيتزا والباستا بصلصاتها المتنوعة. وهو الوجهة الأولى لمحبي الطعام الإيطالي، إذ يحرص على استيراد أفضل أنواع اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة.


"أوليفيوس"


يقع في حيّ الضباط، بالرياض، داخل فندق "راديسون بلو"، على طريق الملك عبد العزيز، ويمتاز برقيه وخدماته الرائعة ووجباته التي تستوحي أفخر الأطباق من المطبخ الايطالي. على صعيد الجلسات، يتفنّن المطعم في توفير الجلسات المريحة لروّاده.


"الجبيانو"


يقع في حيّ العليا، بشارع خالد بن يزيد بن معاوية، ويقدّم مجموعة متنوّعة من الأطباق الإيطالية ذات المذاق اللذيذ، مثل: "الفيتوشيني" الأخضر و"التورتليني" بالصلصة وسلطة "سيزار" والبيتزا.


"سبازيو"


يقدّم "سبازيو" كلّ ما يطلبه محبو الطعام الايطالي والفرنسي والياباني، في مطعم واحد. من وجباته: "الروبيان بانيه" و"تشيكن فيبي" و"سبازيو تشيكن"... يقع المطعم في برج المملكة، بشارع العروبة.


"فوركيتا"

مطعم "فوركيتا" (الصورة من صفحة FORCHETTA على انستغرام)


يقع مطعم "فوركيتا"، في طريق خريص، ويقدّم ألذّ الوجبات الإيطالية المميزة، ومنها: السلمون و"الجامبريوني الا بلاناشا" والبيتزا بأنواعها، من دون الإغفال عن ذكر المأكولات البحرية ومقبلات الخضروات المشويّة والشوربات اللذيذة، مثل: شوربة كريما الدجاج.


"سيرافينا"

مطعم "سيرافينا" (الصورة من صفحة Serafina على انستغرام)


يقع المطعم في طريق مكة المكرمة، بمنطقة أم الحمام الشرقي، وينقسم إلى دورين: الدور الأول منهما يبيع المواد الغذائيّة الإيطاليّة المصنعة منزليًّا من المعكرونة وأكثر من 400 سلعة غذائية، إضافة إلى مقهى و"كافيتيريا" لتقديم الوجبات السريعة والخفيفة. أمّا الدور الثاني يقدم المأكولات الشهية والوجبات الفخمة الغنية بخيرات الطبيعة.

تابعوا المزيد: أفضل 10 مقاهي في الرياض لا تفوتوا زيارتها