اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية الالتزام التطوعي يعمل على تعزيز وحماية الصحة العامة

الغذاء والدواء السعودية الالتزام التطوعي يعمل على تعزيز وحماية الصحة العامة
انفوغراف الغذاء والدواء
2 صور

تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال مبادرة "الالتزام التطوعي" إلى خفض محتوى السكر والملح والدهون في المنتجات الغذائية.

وأوضحت الهيئة، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن تلك المبادرة تأتي ضمن العديد من المبادرات التي دشنتها الهيئة ضمن إستراتيجيتها لتنظيم الغذاء الصحي، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص.

وتعمل الغذاء والدواء من خلال تلك المبادرة التي أطلقتها عام 2018م على استقطاب المزيد من الشركات المصنّعة والمستوردة للمنتجات الغذائية (الوطنية والعالمية) لتقديم التزامات تهدف إلى خفض محتوى منتجاتها من السكر والملح والدهون.

ويأتي ذلك أيضاً انطلاقًا من إستراتيجية الهيئة للمشاركة في تنظيم الغذاء الصحي، ودورها في تعزيز وحماية الصحة العامة، وفي ضوء السياسات والإجراءات المُوصى بها من منظمة الصحة العالمية (WHO) الرامية إلى الحد من الأمراض المزمنة والمرتبطة بالتغذية، وكذلك خفض استهلاك السكر والملح والدهون.

وتشتمل مبادرة الالتزام الطوعي على إعادة تركيب وابتكار منتجات توفّر خيارات غذائية أكثر تساعد أفراد المجتمع على تناول منتجات غذائية أكثر صحية ومتوازنة قليلة الصوديوم والسكر والدهون المشبعة وخالية من الدهون المتحولة الاصطناعية، وتقديم مجموعة متنوعة من الأحجام، مع الالتزام بتقديم بيانات تغذوية شفّافة وواضحة وسهلة القراءة ومبنية على وقائع علمية، والحرص على عدم تسويق المنتجات الغذائية ذات المحتوى العالي من السكر والملح والدهون للأطفال، مع الالتزام بدعم أنماط الحياة الصحية وزيادة النشاط البدني في المجتمعات.

وأبانت الغذاء والدواء، أن الفرصة لا تزال متاحة للشركات الأخرى المساهمة في تعزيز الصحة العامة من خلال تحسين القيمة التغذوية لمنتجاتهم الغذائية.