بالفيديو: هيئة الزكاة توضح الإجراءات المتبعة عند توزيع العقار على الورثة

بالفيديو: هيئة الزكاة توضح الإجراءات المتبعة عند توزيع العقار على الورثة

نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، فيديو توعوي كشغت من خلاله عن الإجراءات المتبعة حول ضريبة التصرفات العقارية عند تقسيم العقار بين الورثة، واختلاف البائع والمشتري.

وقالت الهيئة، أنه عند تقسيم العقار بين الورثة كقسمة حصص فهذا غير خاضع لضريبة التصرفات العقارية.

وأكدت، على أنه في حال بيع العقار سواء للورثة أو لطرف ثالث فهذا يخضع لضريبة التصرفات العقارية ويجب سداد الضريبة.

وأوضحت هيئة الزكاة، أنه في حالة اختلاف البائع والمشتري ففي هذه الحالة تقوم بإلغاء الطلب السابق وتقديم طلب جديد وتسدد ضريبة التصرفات العقارية.

 

وفي سياق أخر فقد أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بأنها مستمرة في تقديم خدماتها على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى لهذا العام 1442هـ، خلال الفترة من الرابع من ذي الحجة وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه، وذلك عبر قنوات التواصل الرسمية مع الهيئة.

وأكدت الهيئة، على أنه يمكن للمكلفين من قطاع الأعمال وعموم المواطنين والمقيمين التواصل معها خلال فترة إجازة عيد الأضحى لكل مايتعلق بالخدمات الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك من خلال الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على موقع "تويتر" (@Zatca_Care)، أو من خلال المحادثات الفورية على الموقع الإلكتروني للهيئة (gazt.gov.sa)، أو عبر الإيميل الرسمي ([email protected]).