اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للشابات.. صفات مهمة يجب أن تتحلَّي بها

صفات مهمة للفتاة
للشابات.. صفات مهمة يجب أن تتحلَّي بها

 لكي تُؤثري بالآخرين وتنجحي في مصاحبتهم وقيادتهم بشكلٍ صحيح، لا بدّ لك من أن تمتلكي بعض الصفات المهمة التي تمنحك هذه القدرة التي يتمنى العديد من الأشخاص امتلاكها، ترى الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية، أنه لكي تنجحي في التأثير على الآخرين بشكلٍ إيجابي، لا بد أن تمتلكي بعض الصفات المهمة.

 الصفات المهمة لك

حافظي على مبادئك

- عليك أن تحافظي على مبادئك الأساسيّة وألّا تتنازلي عنها على الإطلاق وتحت أي ظرف من الظروف، وذلك لأنّ الإنسان الذي يسير على مبدأ معين في الحياة، نادراً ما يقع في الخطأ، وهذا ما يجعلك مثلاً أعلى لكل إنسان ناجح ومتميز.

- الصدق: إذا أردتِ أن تكوني ناجحة في حياتك، عليك أن تتعاملي بصدقٍ كبير مع نفسك ومع الآخرين.

- الإخلاص: لكي تكوني ناجحة في حياتك على مختلف الأصعدة والنواحي، عليك أن تتحلّي بصفة الإخلاص، وأن تطبقيها أثناء التعامل مع كل الأشخاص الذين تُصادفينهم في حياتك اليوميّة، وأن تُكرّسي كامل وقتك لخدمة أصدقائك وعائلتك بمحبةٍ وإخلاص.

- تواصلي مع الآخرين بشكلٍ فعّال؛ لتكوني صاحبة شخصيّة مؤثرة على الآخرين، كأن تحرصي على حضور الجلسات واللقاءات الاجتماعيّة، الأفراح، والمناسبات، والحرص على الوقوف بجانب أصدقائك ومعارفك في أحزانهم وأفراحهم، بالإضافة لتفاعلكِ مع مختلف الطبقات الاجتماعيّة والعقول.

- النزاهة: يجب عليكِ أن تتحلّي بصفة النزاهة التي تدفعك إلى الابتعاد عن الغش والاحتيال أثناء تعاملك مع المحيطين بك، وبشكلٍ خاص في أماكن العمل، وذلك إذا أردتِ أن تكوني ناجحةً في الحياة، ومثلاً أعلى لعائلتك وأصدقائك.

 

 صفات الشابات

صفة التعاطف 

- التعاطف: هذه الصفة التي تجعلك كبيرة في أعين الناس، وذلك لأنّ الإنسان الذي يتعاطف مع الآخرين يستطيع أن يتفهّم مشاعرهم بسهولة، ويستطيع أن يُقدّر معاناتهم ويتفهم مشاكلهم وأسبابها؛ ليُساعدهم على التخلّص منها والعيش بطريقةٍ مريحة.

- الإنصات فن من الفنون الرائعة التي يمتلكها كل الأشخاص الذين يتمتعون بكاريزما عالية؛ لهذا إذا أردتِ أن تكوني من الشخصيات المؤثرة على الآخرين، عليك أن تُتقني فن الإنصات؛ أي أن تحرصي على الاستماع للآخرين وإلى الأمور التي يقولونها من دون أية مقاطعة وباهتمام تام.

- الغفران: لكي تنجحي في حياتك العامة، عليكِ أن تتمتعي بصفة الغفران، وأن تتعلّمي كيف تُسامحين الآخرين وتعفرين لهم، وتذكّري دائماً أنّ الله غفورٌ رحيم.

- مؤازرة الآخرين وتقديم يد العون لكل من يحتاجها، وأن تسعي وبشكلٍ دائم لدعم كل الأشخاص الذين حولك من أصدقاء وعائلة من الناحية الماديّة والمعنويّة.